أكد إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن وائل رياض المدير الفني لمنتخب الشباب، اتخذ قرارًا جريئًا بالمشاركة في بطولة شمال إفريقيا، رغم تكوين الفريق في وقت قصير.

وأقيمت بطولة شمال إفريقيا خلال الفترة من 11 حتى 21 نوفمبر الجاري، وشارك بها منتخبات مصر والمغرب وليبيا وتونس والجزائر.

وتوج منتخب تونس بلقب البطولة بعد تحقيقه العلامة الكاملة بالانتصار في 4 مواجهات، ليحصد 12 نقطة.

وجاء منتخب مصر للشباب بقيادة مدربه وائل رياض في المركز الثالث، برصيد 5 نقاط، حصدها من 4 مباريات بواقع الفوز في لقاء وحيد أمام الجزائر، والتعادل في مواجهتين أمام ليبيا والمغرب، والخسارة أمام تونس.

وقال الكومي في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "أعتبر وائل رياض خاض هذه التجربة بكل جرأة منه، هناك بعض الأصوات كانت قد طالبت بالاعتذار عن المشاركة، لأن المنتخب وليد التكوين ولم يتجمع غير مرة واحدة".

طالع أيضًا | اتحاد الكرة يعترف بالتقصير مع منتخب مصر للشباب.. ويؤكد: الفريق يعاني من سوء الحظ

وتابع: "ولكن وائل رياض رأى أن التجربة ستكون إعداد للاعبين عندما يحتكون بمدارس مختلفة في شمال إفريقيا، وأنا أرى أن هذا المنتخب به عناصر جيدة جدًا، لكن للأسف الشديد السهام كلها موجهة للكابتن وائل رياض، لأنه اختار ابن فلان وفلان، يا جماعة كرة القدم لا تعترف بالآباء ولكن بالجهد داخل المستطيل الأخضر لأن الجمهور هو من يحكم على اللاعبين في النهاية".

وأضاف: "قبل ذلك أثيرت الأقاويل على مصطفى شوبير، وأنه يلعب مُجاملة لكونه نجل أحمد شوبير، ورأينا بعد ذلك أن الحارس سيكون من أفضل حراس المرمى في مصر، الكرة لا يوجد بها وساطة".

وأشار: "نحن تعادلنا في مباراتين وفزنا بواحدة وخسرنا واحدة، ووائل رياض وقف على أمور كثيرة منها من سيستمر معه ومن سيستبعد، وهذا المنتخب قادم، ووائل رياض من المدربين الرائعين".

واختتم: "نحن تعرضنا لهزيمة وحيدة في البطولة أمام الجزائر، مثلما خسر المنتخب الأول أمام تونس، وبعد ذلك الوضع تغير تمامًا، منتخب الشباب تعادل مباراتين وخسر مباراة وفاز بمباراة، والبطولة الرسمية القادمة سيكون أمامه وقت لإعداد اللاعبين بشكل جيد، وأنا عندي ثقة قوية في هؤلاء اللاعبين".