أكد أحمد عبد الحليم، لاعب الزمالك السابق، أن الفارس الأبيض هو المرشح الأول للتتويج بكأس الكونفدرالية هذا الموسم، مُطالبًا ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، بالاعتذار لمجلس الإدارة والجمهور.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة أبو سليم الليبي، يوم الأحد المُقبل، الموافق 26 نوفمبر، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية.

وقال عبد الحليم في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع عبر قناة "etc": "سأربط بين انطلاقة منتخب مصر وأي ناد سيبدأ في دور المجموعات من الأندية المصرية الأربعة المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية، مهم جدًا تحقيق الفوز في المباريات الأولى، لأن هذا سيمنحهم دفعة للمواجهات القادمة".

وتابع: "بصرف النظر عن ما يمر به نادي الزمالك في الوقت الحالي، ولكنه يبقى المرشح الأول للفوز بالكونفدرالية، بحكم التاريخ وبحكم إن الفريق يظهر معدنه الأصيل في الأوقات الصعبة".

وأضاف: "عندنا مدير فني جديد وهو معتمد جمال، وأول اختبار له كان أمام بيراميدز ومر بشكل جيد، وكان شيء إيجابي في ظل غياب بعض اللاعبين الذين ارتكبوا مشكلة قبل اللقاء، وبعض اللاعبين عادوا من بعيد، وسامسون أكينيولا بدأ مستواه يكون معقول، بالإضافة إلى ذلك الدعم الجماهيري، وهم أقوى من أي شيء، ودعم الإدارة المستمر، كل هذا يجتمع من أجل أن يستمر الفريق في البطولة".

طالع أيضًا | "اضرب المربوط يخاف السايب".. عفت نصار يُعلق على قرار الزمالك بشأن أحمد فتوح

وأردف: "الزمالك يستطيع الاستمرار في دور المجموعات باللاعبين الموجودين، أي فريق في العالم عنده طموح ويؤدي بروح قتالية عالية، يتخطى الحالة الفنية، ليس من المهم أن تكون الأفضل فنيًا لكي تفوز، لكن الروح المعنوية العالية تمنحك الأفضلية في تحقيق الفوز، ومع ذلك الزمالك يمتلك عناصر قوية جدًا".

وأشار: "أتمنى أزمة ثلاثي الزمالك يتم حلها في الفترة القادمة، أنا أرى أن يتقدم اللاعبون باعتذار للجمهور ومجلس الإدارة، والقرار في يد المجلس، هناك أمور كثيرة تحدث في كرة القدم، لكن السيف يكون أخر حل".

وشدد: "الإدارة لها الحرية في القرار، لكن عاطفيًا أتحدث عن لاعبين كبار، وفي نواقص في الفريق، ووارد لا يحدث تدعيمات في يناير، وأنا أتحدث عن المتاح، وإذا ارتأت الإدارة آلية لعودة هؤلاء اللاعبين من خلال الاعتذار كان بها، لكن إذا لم يحدث ذلك فنحن ندعم الإدارة".

واختتم: "الاعتذار يجعل الأجواء متاحة للتفاهم، المكان الذي تلعب فيه وتنتمي له يستدعي منك الاعتذار بشدة، وأيضًا قوام الزمالك فيه نقص، بدليل إننا نريد التدعيم في يناير".

يذكر، أن ثلاثي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، تعرضا للإيقاف لمدة شهر من قبل مجلس الإدارة، بالإضافة إلى تحويلهم للتحقيق وعرضهم للبيع وخصم جزء كبير من مستحقاتهم المالية؛ وذلك بسبب خروجهم من معسكر الفريق ليلة مباراة زد في الدوري المصري، دون الحصول على إذن مُسبق من الجهاز الفني.