حقق منتخب الأرجنتين فوزًا هامًا على نظيره البرازيل، في الكلاسيكو اللاتيني، بهدف نظيف عن طريق نيكولاس أوتاميندي، بتصفيات كأس العالم 2026 لقارة أمريكا الجنوبية.

المباراة تأجلت صافرة انطلاقها بسبب الشغب الجماهيري في المدرجات عقب عزف النشيد الوطني لكل منتخب، وهو ما أدى لانسحاب ميسي من الملعب ومطالبة زملائه بالذهاب لغرفة خلع الملابس.

بعد نصف ساعة انطلقت المباراة بصافرة الحكم التشيلي، بعدما أصبحت الأجواء في المدرجات أهدى، رغم الدماء التي سقطت من مشجعي المنتخبين، وعاد ليونيل ميسي ورفاقه.

انطلقت المباراة، ولكن في ربع ساعة فقط، شهدت عنف كبير بين اللاعبين، بعدما حصل جيسوس ورافينيا، كلًا منهما على بطاقة صفراء بسبب التدخل على رودريجو دي باول.

ومع مرور نصف ساعة، حصل أيضًا كارلو أوجوستو على بطاقة أخرى، وسط اعتراضات من جانب المنتخب البرازيلي.

انتهى الشوط الأول بدون خطورة حقيقية على إيمليانو مارتينيز أو أليسون بيكر، مع فرص على استحياء للمنتخب البرازيلي.

في الشوط الثاني، دخل منتخب الأرجنتيني أقوى، ورأسية إنزو فرنانديز مرت بغرابة في الدقيقة 48 من أمام الحارس أليسون بيكر، الذي وجد نينو في الدفاع أمامه بدلًا من ماركينيوس الذي غادر بين الشوطين.

في الدقيقة 55 تصدى إيمليانو لفرصة رافينيا بعد مروره من أكونيا، لكن التصدي الأهم كان بعد 3 دقائق أمام جابرييل مارتينيلي في انفراد تام بالمرمى.

الحارس الأرجنتيني أعاد للأذهان ما فعله في نهائي كأس العالم بـ لوسيل، عندما أنقذ فرصة كولو مواني في الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت تتويج منتخب بلاده بالمونديال.

تألق إيمليانو لم يذهب هباءً، ليأتي الهدف الأول عن طريق نيكولاس أوتاميندي بعد رأسية رائعة، عقب ركنية لو سيلسو، وجدت مدافع بنفيكا يرتقي لها في الدقيقة 63، ليعُم الصمت على مدرجات البرازيل.

بعد ذلك، دفع ليونيل سكالوني بنيكولاس تاجليافيكو بدلًا من أكونيا، ثم تنشيط وسط الملعب بخروج لو سيلسو وإنزو فرنانديز ودخول جونزاليس وباريديس.

في الدقيقة 72 رد فرناندو دينيز، بإقحام إندريك وجويلينتون وخروج رافينيا وجابرييل ماجالايس، مع تغيير طريقة اللعب.

ليونيل ميسي لم يظهر كثيرًا، وربما كان الظهور الأبرز قبل أن تنطلق المباراة بانسحابه من الملعب، قبل ان يخرج وكان يبدو عليه المعاناة بدنيًا، ويدخل بدلًا منه دي ماريا، الذي اصطحب معه لاوتارو مارتينيز للملعب مكان جوليان ألفاريز.

دخل فييخا ودوجلاس لويز بدلًا من جيماريش ومارتينيلي، لكن ما سعى له فرناندو دينيز، تبخر تمامًا في الدقيقة 81.

عندما شاهد جويلينتون يخرج مطرودًا بعد الاعتداء على دي باول بالضرب بدون كرة، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب نيوكاسل.

حتى نهاية المباراة، امتص لاعبو الأرجنتين حماس أصحاب الأرض، والجمهور البرازيلي بدأ في المغادرة بعد الطرد، وكانت أهزوجة "برازيلي، أخبريني بماذا تشعرين" تهز أرجاء ملعب ماراكانا التاريخي، من الضيوف الذين تعرضوا لاعتداء من الأمن قبل اللقاء، وخرجوا في النهاية في قمة السعادة.

بهذه النتيجة يصبح رصيد منتخب الأرجنتين 15 نقطة في صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، بينما البرازيل تواصل المعاناة وتتراجع للمركز السادس برصيد 7 نقاط، وتتلقى الخسارة الثالثة.

هدف فوز الأرجنتين أمام البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026

وتابع بطولات المباراة مباشرة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا 

لقطات من المباراة

رفض ميسي لعب المباراة بعد مشاجرات الأمن مع جماهير الأرجنتين

شجار الجماهير مع قوات الأمن قبل انطلاق المباراة

هدف أوتاميندي في مباراة البرازيل والأرجنتين

طرد جويلينتون في مباراة البرازيل والأرجنتين