تأهل منتخب كرواتيا إلى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بصعوبة بعد الفوز بهدف نظيف على نظيره أرمينيا، ضمن الجولة العاشرة من المجموعة الرابعة.

المباراة جمعت بين الفريقين على ملعب ماكسيمير استاديون، بالعاصمة الكرواتية زغرب.

منتخب كرواتيا تأجل تأهله للجولة الأخيرة، بعدما كانت البطاقة منحصرة بينه وبين المنتخب الويلزي.

وكان يكفي ثالث العالم، الفوز في المباراة للتأهل، وهو ما حدث بهدف انتي بودمير الذي جاء في الدقيقة 43 قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني حافظ رفقاء لوكا مودريتش على التقدم، قبل أن يأتي الخبر السار من ملعب كارديف بتسجيل تركيا هدف التعادل عن طريق يوسف بازيسي من ركلة جزاء، رغم تقدم ويلز من الدقيقة الأولى عن طريق نيكو ويليامز.

طالع أيضًا.. بالصور | يويفا يكشف عن الكرة الرسمية لـ يورو 2024

انتهت المباراة على ملعب زغرب بنتيجة هدف نظيف للكروات، ليتأهل المنتخب الكرواتي بشكل رسمي إلى يورو 2024 رفقة تركيا أصحاب المركز الأول.

بينما ويلز، ستنتقل إلى الملحق المؤهل لليورو، في انتظار منافسها وتحديد مسارها بالقرعة التي ستقام يوم الخميس المقبل.

سيتم تقسيم فرق الملحق الـ12 إلى 3 مسارات، كل مسار سيخوض خلاله الـ4 مباريات خروج مغلوب نصف نهائي ونهائي، وسيتم لعب جميع المباريات في نفس التوقيت.

وسيتأهل كل فريق يفوز بالمركز الأول من كل مسار من المسارات الثلاثة، ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلى اليورو حينها 24 منتخبًا، قبل 3 أشهر من انطلاق البطولة.

وستكون مباريات الملحق في توقف مارس 2024، حيث تقام مباريات نصف النهائي في 21 من الشهر ذاته، والمباريات النهائية الثلاثة يوم 26.

هدف فوز كرواتيا أمام أرمينيا في تصفيات يورو 2024