تعرض منتخب سوريا الأول لكرة القدم، الذي يقوده فنيًا المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، لخسارة ثقيلة أمام اليابان في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء بخماسية دون رد.

واحتضن ملعب استاد الأمير عبد الله الفيصل مباراة سوريا واليابان في خضم منافسات الجولة الثانية من دور الثاني (المجموعات) بتصفيات كأس العالم 2026 وتصفيات أمم آسيا 2027.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب سوريا، المصري محمود فايز كمدرب عام، وعصام الحضري مدربًا لحراس المرمى.

سجل منتخب اليابان أهدافه عن طريق كوبو، وإياسي أويدا (بواقع هدفين)، وسوجاوارا وماوهوسويا، على الترتيب في الدقائق 32 و37 و40، وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 47 و82.

طالع | منتخب اليمن يفوز على نيبال في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

ويتواجد منتخبا سوريا واليابان في المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما كوريا الشمالية وميانمار.

بتلك النتيجة يعتلي منتخب اليابان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يتجمد رصيد سوريا عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

وكان منتخب سوريا قد افتتح مشواره بالفوز على نظيره كوريا الشمالية في الجولة الأولى بهدف دون رد.

كما استهل منتخب اليابان مشواره بفوز كبير على أرضه وبين جمهوره على ميانمار بخماسية دون رد.

نظام تصفيات آسيا لكأس العالم

ويقام دور المجموعات بتصفيات قارة آسيا بوجود 36 منتخبًا بواقع 11 فريقًا متأهلين من الدور التمهيدي، و25 أصحاب التصنيف الأول في القارة.

وتم توزيع المنتخبات المتنافسة إلى 9 مجموعات، تضم كل منهم 4 منتخبات يتنافسون بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة.

ويتأهل الـ18 منتخبا (متصدر ووصيف كل مجموعة) إلى بطولة كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية لأول مرة في تاريخها.

فيما يتم توزيع الـ18 منتخبا ذاتهم على 3 مجموعات بالدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري عبر مرحلتي الذهاب والإياب، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين تتجه المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة إلى ملحق آسيوي.

أهداف مباراة سوريا واليابان