تنتهي اليوم مباريات تصفيات يورو 2024، مع اقتراب اكتمال عدد الفرق المتاهلة للبطولة التي ستقام في ألمانيا خلال الصيف المقبل.

وحسم 19 منتخبًا حتى الآن تأهلهم إلى منافسات يورو 2024، بالإضافة إلى البلد المضيف ألمانيا وهي (البرتغال، فرنسا، بلجيكا، النمسا، إسبانيا، إسكتلندا، تركيا، إنجلترا، سلوفاكيا، ألبانيا، المجر والدنمارك، وهولندا ورومانيا وسويسرا، وصربيا، إيطاليا، سلوفينيا، التشيك). في انتظار الـ4 منتخبات الأخيرة المتبقية.

مباريات الجولة الأخيرة لن يتأهل منها سوى فريق واحد فقط، بين كرواتيا وويلز، ضمن المجموعة الرابعة، التي تأهل منها بشكل رسمي تركيا في الصدارة.

طالع أيضًا | بداية رحلة الدفاع عن اللقب.. إيطاليا تتأهل بشق الأنفس إلى يورو 2024 بتعادل سلبي أمام أوكرانيا

الصراع على بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات يورو 2024 في المجموعة الرابعة، بين كرواتيا أصحاب الـ13 نقطة قبل مواجهة أرمينيا مساء اليوم، وويلز بـ 11 نقطة قبل ملاقاة تركيا.

في حالة فوز كرواتيا تتأهل دون النظر لأي نتائج أخرى، ولكن إذا تعادلت مع أرمينيا ستنتظر خسارة أو تعادل ويلز ليتأهل زملاء مودريتش بشكل مباشر، أما في حالة فوز المنتخب الويلزي مع تعادل الكروات، سيتأهل منتخب ويلز بأفضلية المواجهات المباشرة.

هذا ما يخص البطاقة الوحيدة المنتظرة لاكتمال الـ21 منتخب، بينما الـ3 بطاقات الأخرى، هناك منتخبات تتصارع عليها من خلال التأهل عبر الملحق في مارس المقبل.

سيتم تقسيم فرق الملحق الـ12 إلى 3 مسارات، كل مسار سيخوض خلاله الـ4 مباريات خروج مغلوب نصف نهائي ونهائي، وسيتم لعب جميع المباريات في نفس التوقيت.

وسيتأهل كل فريق يفوز بالمركز الأول من كل مسار من المسارات الثلاثة، ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلى اليورو حينها 24 منتخبًا، قبل 3 أشهر من انطلاق البطولة.

وستكون مباريات الملحق في توقف مارس 2024، حيث تقام مباريات نصف النهائي في 21 من الشهر ذاته، والمباريات النهائية الثلاثة يوم 26.

الفرق المتأهلة لملحق تصفيات يورو 2024

حتى الآن تأهل 11 منتخب للملحق وهم "بولندا، أستونيا، فنلندا، أوكرانيا، أيسلندا، البوسنة والهرسك، الكيان الصهيوني، جورجيا، اليونان، كازاخستان، لوكسمبورج"، ويتبقى منتخب واحد.

موعد قرعة ملحق تصفيات يورو 2024

القرعة ستقام يوم الخميس المقبل في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وسيتم بثها عبر شبكة بي ان سبورتس الإخبارية، أو موقع الاتحاد الأوروبي عبر الانترنت.

أما بالنسبة لقرعة بطولة يورو 2024 فإنها تُقام يوم السبت 2 ديسمبر القادم.