يحل منتخب إيطاليا ضيفاً على أوكرانيا، ضمن منافسات الجولة العاشرة من تصفيات يورو 2024 على ملعب باي ارينا بمدينة ليفركوزن الألمانية.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني برصيد 13 نقطة، فيما يأتي منتخب أوكرانيا بالمركز الثالث برصيد 13 نقطة أيضاً لكن فارق الأهداف لصالح حامل اللقب المنتخب الإيطالي.

اقرأ أيضاً.. سباليتي يوضح موقفه من استمرار جورجينيو في تنفيذ ضربات جزاء إيطاليا

وقال سباليتي في مؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أوكرانيا لديها عدد من النقاط مثل إيطاليا، لذلك لا يوجد مرشح غداً للفوز أو التأهل، حيث استعدت أوكرانيا بأفضل طريقة ممكنة".

وتابع: "أريد أن أجعل الإيطاليين يقعون في حب هذا الفريق وهذا هو الوقت المناسب، هذه المباراة (ضد أوكرانيا) هي المباراة الصحيحة لتحقيق التقدم في مستوانا".

وأضاف سباليتي: "أتوقع أن يكون أوكرانيا أكثر شراسة من ناحية الهجوم، حيث إن سيرهي ريبروف لديه أسلوب إيجابي في المباراة، ونحن بحاجة إلى مواصلة التركيز لتحقيق التأهل".

وتابع: "هذا شيء أخطأنا فيه ضد مقدونيا الشمالية ويجب ألا نفعل ذلك مرة أخرى، عندما يحين وقت الضغط نضغط، وعندما يحين وقت التنظيم، سنكون منظمين، حتى لو كان ذلك يعني تركهم أكثر قليلاً من الملعب في لحظات معينة، أشعر أنه مع مرور الوقت، سيضطرون إلى المضي قدمًا أكثر".

وأختتم قائلاً: "يجب أن يكون هناك توازن بطبيعة الحال حيث إن أوكرانيا تشكل خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة".