تحدث أيمن يونس لاعب الزمالك السابق والمحلل الرياضي الحالي، عن مباراة منتخب مصر أمام سيراليون اليوم، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026، معلقاً على الأداء والتنظيم الدفاعي للمنتخب.

والتقى منتخبا مصر وسيراليون على أرضية ملعب "صامويل كانيون دو الرياضي" في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال أيمن يونس في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "شيء جميل أن نكون محظوظين، واليوم كنا محظوظين ومُوفقين، وحقيقة سيراليون يستحقون ركلة جزاء، والدفاع كان سيئًا، والشناوي يستحق رجل المباراة، وأرى أن الطرد المباشر ليس قراراً صحيحًا".

طالع | فيديو | ثنائية تريزجيه تمنح مصر الفوز على سيراليون في تصفيات كأس العالم

وأضاف: "الأداء الدفاعي مُقلق، وعلى فيتوريا أن يطوره، ومنطقة الوسط الدفاعي سيئة، لكن بخبرات اللاعبين نجحنا في الفوز".

وتابع: "السرعة كانت سببًا في تسجيل الهدف الأول، والهدف الثاني جاء نتيجة صبر محمد صلاح على الكرة حتى انتشر اللاعبون بشكل جيد".

وأوضح: "يجب أن نحترم لاعبينا وشخصية منتخب مصر الجديدة، الأداء ليس مكتملًا ولكن الذكاء كان حاضرًا، والحقيقة اليوم أن كثيرًا من اللاعبين كانوا أذكياء، والشناوي وتريزيجه هما رجال هذه المباراة".

وأفاد: "لم أعجب بالتنظيم الدفاعي اليوم، سيراليون أهدر 4 أو 5 أهداف، والشناوي نجم كبير، الدعم الدفاعي من أطراف الملعب كان صعبًا، وزيزو لم أشعر أنه كان يجد نفسه اليوم".

وأكمل: "الكثير سيتذكر من هذه المباراة أننا فزنا بثلاثة نقاط، لكن فيتوريا مفترض ألا ينام، وأن يكون قلق، ولا بد أن يتم وضعه تحت ضغط بأن أمور كثيرة يجب أن يتم تعديلها، خاصة وأننا سنخوض أمم إفريقيا، ومهم جدًا هيبة منتخب مصر".

وأتم: "ذكاء اللاعب أحيانًا يُعالج أخطاء سلبية في الملعب، المساندة الدفاعية في وسط الملعب كانت سيئة، لكن دعونا نتفق أن الكبير حتى وإن لم يكن جيدًا أو في اليوم السيء له ولكن في عز كل ذلك يستطيع تحقيق الفوز".