أكد ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، أنه يتوقع الكثير من كيليان مبابي، بعد الهاتريك الذي سجله في الفوز التاريخي للمنتخب أمام جبل طارق، في إشارة إلى انتقادات لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان.

واكتسح منتخب فرنسا نظيره جبل طارق بنتيجة 14-0 في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، وسجل مبابي ثلاثية ووصل لهدفه رقم 300 على صعيد المنتخبات والأندية.

وكان لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان أشار في تصريحات سابقة مؤخرًا إلى أنه يتوقع أكثر من ذلك من مبابي بعدما سجل اللاعب هاتريك في الفوز على ريمس.

وقال ديشامب بلهجة مازحة في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، ردًا على تقييمه لأداء مبابي في مباراة فرنسا وجبل طارق: "أتوقع الكثير من مبابي".

تعليق ديشامب جعل مبابي ينفجر ضاحكًا خلال إجراء المقابلة، وأضاف المدرب: "كيليان، بعيدًا عما فعله وما هو قادر على فعله، وسجل هذه الثلاثية، فهو منخرط تمامًا في الملعب وفي دوره كقائد أيضًا، وهذا يجعله مسؤولاً تجاه المجموعة، وهو يفعل ذلك بشكل مثالي".

من جانبه علّق مبابي على وصوله إلى 300 هدف: "إنها مجرد جزء من العملية، هناك بعض اللاعبين الذين سجلوا 800 أو 850 هدفًا في حياتهم المهنية، 300 هدف رقم كبير للغاية! يجب أن أواصل التقدم والتحسن لكل من النادي والمنتخب الوطني".