حصل منتخب إيطاليا على دقعة قوية للتأهل إلى منافسات بطولة يورو 2024، بعد فوزه ضد مقدونيا الشمالية مساء اليوم في إطار التصفيات.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى أمم أوروبا، حيث فازت إيطاليا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

أهداف مباراة إيطاليا ومقدونيا الشمالية

كانت إيطاليا قد تقدمت بهدف سجله ماتيو دارميان في الدقيقة 17 من الشوط الأول.

وحصلت إيطاليا على ضربة جزاء، في الدقيقة 40 من الشوط نفسه، ولكن اللاعب جورجينيو أهدرها بعدما تصدى لها الحارس.

ونجح فيديريكو كييزا في تعويض ضربة الجزاء المُهدرة بعدما سجل الهدف الثاني، في الدقيقة 41، قبل أن يسجل الهدف الثاني كذلك والثالث لأصحاب الأرض في اللحظة الأخيرة من الشوط بطريقة أكثر من رائعة.

واستعادت مقدونيا الشمالية توازنها في الشوط الثاني ونجحت في تسجيل هدفين عن طريق اللاعب ياني أتاناسوف، في الدقيقتين 52 و74.

ولكن جياكومو راسبادوري أحرز الهدف الرابع لمنتخب إيطاليا، في الدقيقة 81، وقضى ستيفان الشعراوي على آمال مقدونيا بعدما سجل الهدف الخامس في الدقيقة 93.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب إيطاليا إلى 13 نقطة في المركز الثالث، في المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد مقدونيا الشمالية عند 7 نقاط في المركز الرابع.

ويواجه منتخب إيطاليا نظيره منتخب أوكرانيا، في موقعة شرسة من أجل حسم بطاقة التأهل، كمركز ثاني من المجموعة، وذلك خلال مباراتهما يوم الإثنين المقبل.