تحدث النجم ليونيل ميسي، بعد هزيمة منتخب بلاده الأرجنتين أمام أوروجواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسقط منتخب الأرجنتين بهدفين دون رد أمام أوروجواي، وهي الهزيمة الأولى له في عام 2023، والأولى منذ هزيمته أمام السعودية بمونديال قطر 2022.

ميسي تطرق للحديث عن الإشارة الفاحشة التي قام بها مانويل أوجارتي تجاه رودريجو دي بول، خلال الشوط الأول من المباراة.

وقال ميسي في تصريحاته بعد المباراة والتي نشرتها "Tyc" الأرجنتينية: "إنه أمر طبيعي في مثل هذه المباريات والتصفيات... دائمًا ما يكون الأمر هكذا ضد أوروجواي، أفضّل عدم قول ما أفكر فيه".

وأضاف بشأن إشارة أوجارتي لدي بول: "على الشباب أن يتعلموا الاحترام من كبارهم، كانت هذه المباراة الكلاسيكية قوية وصعبة دائمًا، ولكن دائمًا مع الكثير من الاحترام، عليهم أن يتعلموا القليل من الاحترام".

وتابع ميسي بشأن الأداء: "كان من الصعب علينا اللعب، إنهم يلعبون بقوة، إنهم يلعبون في مواجهة فردية، ولديهم لاعبين يتمتعون بالقوة البدنية والسرعة في الوسط، كان من الصعب علينا العثور على أسلوب لعبنا".

وأكمل ميسي: "نحن لا نشعر بالراحة أبدًا، لا نجد طريقة للاستحواذ على الكرة لفترة طويلة، ولهذا السبب فإن أسلوب لعبهم يجعلنا نتسارع أيضًا وندخل في هذا الإيقاع، إنهم فريق بدني ويعمل بشكل جيد ويشكلون خطورة".

وعن أداء أوروجواي تحت قيادة مارسيلو بيلسا، أكد ميسي: "يمكنك أن ترى ما هم عليه، في جميع الفرق أو الأندية، بما في ذلك منتخب الأرجنتين، يمكنك رؤية تأثيره".

وشدد: "إنهم يلعبون بشكل جيد للغاية، كان علينا أن نخسر، إنه أيضًا اختبار، يمكن أن يحدث هذا وعلينا النهوض ومحاولة لعب مباراة رائعة في البرازيل، إنها مباراة منفصلة، ​​ولها الكثير من التاريخ، علينا أن نقف ونحترم دائمًا ما هم عليه".

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع البرازيل صباح الأربعاء القادم ضمن مباريات الجولة السادسة لتصفيات كأس العالم 2026.