تحدث حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف العام على منتخب مصر الأول، عن فوز الفراعنة الكبير على جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وكان منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا قد استهل مشوار التصفيات بفوز كبير على جيبوتي باستاد القاهرة الدولي، بسداسية دون رد.

وقال حازم إمام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "etc" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "كنت قلقًا من ضربة البداية لأن دائمًا البداية تكون غير موفقة في تصفيات كأس العالم".

وأضاف: "ولكن اللاعبين كانوا رجالًا وعلى قدر المسؤولية، والجمهور لم يكن راضيًا عن الأداء في وقت سابق، لكن المستوى تطور منذ معسكر ابو ظبي ومواجهتي زامبيا والجزائر الوديتين".

وتابع: "فيتوريا اختار التشكيل المناسب للمباراة خصوصا أن لديه مباراة أمام سيراليون بعد 3 أيام".

وأكد "سنتوجه إلى ليبيريا صباح غدًا وكاف اختار موعدا غريبا للغاية والسفر سيستغرق 9 ساعات، وأتمنى استغلال الدفعة المعنوية من الانتصار اليوم لمواصلة المشوار بقوة وتحقيق الفوز في اللقاء المقبل".

مروان عطية: رحلة سيراليون سترهق اللاعبين.. وكللنا مجهودنا بسداسية جيبوتي

وأشار: "فيتوريا أراح محمد عبدالمنعم خصوصًا أن لدينا مباراة اخرى يوم الأحد المقبل، وجميع اللاعبين في حالة بدنية وفنية جيدة والمدير الفني يريد الاستفادة من كل اللاعبين، والجميع لديه رغبة في المشاركة بصفة أساسية".

وواصل: "فيتوريا قام بتدريب بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، وتحدث معهم وأكد أن الفرصة مقبلة لكل عناصر منتخب مصر خصوصًا أنهم لاعبين مميزين، وكل المراكز حاليًا يوجد بها نجوم كبار، والمدير الفني يقدم كرة هجومية ويسعى دائمًا لتسجيل الأهداف ولا يوجد أي مباراة إلا وشهدت تسجيل أهداف منذ مجيء فيتوريا".

وأردف: "منذ التعاقد مع فيتوريا أتحدث معه عن هوية منتخب مصر، ولعب كرة قدم جيدة وتسجيل أهداف عن طريق اللعب بشكل هجومي مميز، ومن المتوقع أن يجري فيتوريا بعض التبديلات خلال لقاء سيراليون، والحمد لله نسير بشكل جيد ونتمنى استكمال المسيرة".

وأتم: "التقيت باللاعبين بعد المباراة وقدمت لهم التهئنة، وهدفنا في النهاية التأهل لكأس العالم ودائمًا كنا نخشى البدايات، المنتخبات المصرية على مدار التاريخ كانت دائما تتعثر في بداية التصفيات".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة سيراليون في الرابعة عصرًا يوم الأحد المقبل بليبيريا ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم.