أعرب محمد صلاح لاعب منتخب مصر عن سعادته بقيادة الفراعنة للفوز بسداسية دون رد في شباك منتخب جيبوتي في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال صلاح في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "الحمد لله على النتيجة والأداء، حققنا فوزا مهمًا، تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة، قلت لهم دائمًا الفرق الكبيرة عندما لا تصعد كأس العالم يكون ذلك بسبب المباريات الأولى في التصفيات".

وأكمل صلاح: "دخلنا اللقاء بتركيز شديد، البداية كانت صعبة لكننا تمكنا في النهاية من تخطي دفاعات جيبوتي بطريقة جيدة وحققنا الفوز".

إقرأ أيضًا..فيديو | السوبر هاتريك.. محمد صلاح يُسجل هدف منتخب مصر الرابع ومصطفى محمد يُضيف الخامس أمام جيبوتي

وواصل صلاح حديثه: "أهم شيء النتيجة والفريق بالكامل سعيد بسبب تسجيل أهداف كثيرة، سعيد لإحراز الأربعة أهداف ولكن أهم شيء بالنسبة لي وللمنتخب هو الفوز".

وأضاف لاعب ليفربول الحالي: "البطولة الأخيرة في كأس امم إفريقيا لم نوفق، والآن ندخل التصفيات بمدرب جديد ونعمل معه بشكل جيد، حققنا نتائج مميزة معه في أغلب المباريات، وان شاء الله نواصل تحقيق النتائج المميزة في بطولة كأس إفريقيا ونتمكن من حصد اللقب".

وواصل صلاح تصريحاته عن تسجيل 200 هدف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم: "سعيد بسبب الوصول لهذا الرقم وأتمنى من يأتي بعدي أن يسجل أكثر وأكثر وأن يكون هناك طموحات وأمل للجميع".

وعن علاقته باللاعبين قال صلاح: "جميع لاعبي منتخب مصر مثل اخوتي، البعض منهم أكبر مني بعض الشىء، كلنا نعرف بعض بشكل جيد، هناك في المنتخب من أعرفه منذ 12 سنة أو 7 سنوات وهناك أقل من ذلك، حتى الجيل الجديد تعاملت معهم في بطولة إفريقيا والعلاقة معه جيدة".

واختتم صلاح بشأن عودة الجماهير: "أتمنى عودة الجماهير، الشكل اليوم ليس أفضل شيء، أتمنى الجماهير تعود للمنتخب مثلما كان في السابق، الجمهور يكون خلف الفريق أكثر واتمنى القاعدة الجماهيرية لمنتخب مصر تعود مرة أخرى".

ويعتلي منتخب مصر المجموعة الأولى من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لـ كأس العالم، والتي تضم إلى جواره كل من، جيبوتي، وبوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون.

أحرز سداسية منتخب مصر، اللاعب الدولي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي بواقع 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 17، 22، 48، 69.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى بعد تعادل إثيوبيا وسيراليون سلبيًا أمس، فيما سيلاقي بوركينا فاسو، نظيره غينيا بيساو غدًا.

وينص نظام التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2026، التي سيستضيفها دول الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، على صعود المنتخبات أصحاب المراكز التسع الأولى من المجموعات مباشرة المونديال العالمي.

وكذلك سيتم اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات، والتي تشارك في ملحق قاري، والفائز منها يشارك في ملحق عالمي ويتأهل لمنافسات المسابقة العالمية.

ويطمح منتخب مصر في تحقيق الانتصارات من أجل المضي قدمًا نحو اقتناص بطاقة الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2026.