علق عبد الرحمن أوكيه المدير الفني لمنتخب جيبوتي، على الهزيمة الثقيلة التي تلقاها اليوم أمام نظيره المصري بسدادسية دون رد، خلال المواجهة التي أقيمت اليوم في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحل منتخب جيبوتي ضيفاً على نظيره المصري، على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال عبد الرحمن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كنا نعلم أنها مباراة صعبة، ونعلم قوة منتخب مصر، بدأنا المباراة بخطة دفاعية واللاعبون أصابهم اليأس بعد الهدف الثاني تحديدًا".

طالع | فيديو | منتخب مصر يفتتح مشوار تصفيات كأس العالم بنصف دستة أهداف أمام جيبوتي

وأضاف: "هناك فارق كبير بين مستوى الكرة المصري والجيبوتية، نحن في مرحلة البناء والتأهيل، كما أننا لدينا دوري ضعيف ليس مثل مصر والدول الكبيرة، توقعت الهزيمة بـ 4 أهداف كحد أقصى والنتيجة العادلة 2-0".

ورداً على مراسل بطولة بسؤاله لماذا اعتمد على الضغط العالي وللدفاع المتقدم بعد الهدف الثاني قال: "بالفعل حاولت تطبيق هذه الطريقة بعد الهدف الثاني واعتمدت على طريقة 4-4-2، لكن اللاعبين بدنياً لم يكونوا جاهزين وكانوا مجهدين". 

وأتم: "هدفنا لم يكن التأهل لكأس العالم، في التصفيات الأخيرة كنا الأخير في المجموعة، لكن هدفنا أن نكون في المركز الثالث والرابع مثلا، لكننا لا نتمنى أن نكون مركز أخير بالمجموعة".