وجه عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للرياضة، على المجهود الكبير الذي قدمته في تنظيم قرعة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، التي أقيمت أمس الأربعاء بدار البنك الأهلي.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة اليد للرجال خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير المقبل، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، ويتأهل الفائز باللقب إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال صلاح في تصريحات صحفية: "الشركة المتحدة هي صاحبة حقوق البث والتسويق في كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد – مصر 2024، كما أن التنسيق يسير بخطوات كبيرة لتنظيم بطولة مميزة في نسختها السادسة والعشرين في مصر".

طالع | منافس منتخب مصر في افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024

وأضاف: "هناك تعاون كبير بين الاتحاد المصري لكرة اليد ورعاة الاتحاد والبطولة والذي ظهر واضحًا خلال مراسم قرعة كأس الأمم الإفريقية، إضافة إلى الإعلان تباعًا عن مزيد من المفاجآت السارة لجمهور مصر الذي سيحضر لمؤازرة المنتخب الوطني خلال منافسات البطولة على صالة استاد القاهرة".

وأتم: "الفترة الأخيرة شهدت العديد من الجلسات بين اتحاد اليد بحضور محمد يحيى لطفي رئيس المتحدة للرياضة، وسيف الوزيري نائب رئيس المتحدة للرياضة، وهشام زايد المدير التجاري للمتحدة للرياضة، من أجل الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بتنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد".

طريق مصر في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024

سيواجه متصدر المجموعة الثانية "مجموعة مصر" وصيف المجموعة الرابعة " مجموعة تونس"، بينما سيلاقي وصيف المجموعة الثانية متصدر المجموعة الرابعة في ربع نهائي البطولة.

وفي حالة فوز مصر في الدور ربع النهائي وفي الجانب الآخر حقق منتخب تونس الفوز، سيلاقي منتخب مصر منتخب تونس في نصف النهائي.

مجموعات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024

المجموعة الأولى: كاب فيردي - الكونغو الديمقراطية - زامبيا - رواندا.

المجموعة الثانية: مصر - غينيا - الكاميرون - الكونغو برازافيل.

المجموعة الثالثة: المغرب - الجزائر - الجابون - ليبيا المجموعة.

الرابعة: تونس - أنجولا - نيجيريا – كينيا.