يستعد منتخب مصر الأول لخوض مواجهة هامة ومرتقبة أمام نظيره الجيبوتي في إطار منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة مصر وجيبوتي في أولى جولات تصفيات كأس العالم، مساء اليوم الخميس.

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم، والتي تضم إلى جواره منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون.

منتخب مصر يبدأ مشوار حلم التأهل لـ كأس العالم 2026 بمواجهة سهلة ضد جيبوتي

وعلم "بطولات" أن دكة البدلاء لمنتخب مصر خلال مباراة جيبوتي ستشهد تواجد 12 لاعبًا بحسب لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لمنافسات تصفيات كأس العالم.

ومن المقرر أن تكون قائمة المباراة ستكون 23 لاعب، 11 أساسي و12 على مقاعد البدلاء، في ظل ضم روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر قائمة مكونة من 25 لاعب.

وذلك مما يدفع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لاستبعاد لاعبين فقط من قائمة المباراة النهائية قبل انطلاقها.

وشارك 25 لاعبًا قد شاركوا في المران الختامي لمنتخب مصر مساء الأربعاء وهم وهم:  محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح  وطارق حامد ومروان عطية ومحمد النني وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه  وعمر مرموش وحسين الشحات.

وكان منتخب مصر قد انتظم في معسكر مغلق، بداية من يوم الإثنين الماضي، وحتى يوم 20 من الشهر الجاري يتضمن مواجهتي جيبوتي وسيراليون خارج الديار.

ويطمح منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا للمضي قدمًا نحو تحقيق انتصارات متتالية، من أجل اقتناص بطاقة الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2026.