كشف تسريب مفترض لمحادثة تقنية الفار في مباراة آرسنال ونيوكاسل التي جمعت الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز، عن سبب عدم طرد برونو جيماريش خلال اللقاء.

وتغلب نيوكاسل على آرسنال بهدف نظيف بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم 4 نوفمبر الجاري.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيميًا واسعًا، بما في ذلك هدف فوز نيوكاسل الذي أحرزه أنتوني جوردون وقد تطلب فحصًا مطولًا بتقنية الفار بسبب شكوك حول ثلاثة مخالفات مختلفة.

كان هناك جدل أيضًا حول إمكانية حصول كل من برونو جيماريش وكاي هافرتز على بطاقة حمراء.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، تم تسريب محادثة لحكم الفار بشأن واقعة جيماريش، ورفضت اللجنة المستقلة في الدوري الإنجليزي الممتاز لفحص أحداث المباريات "PGMOL" التعليق على الصوت المسرب.

في المقطع، يمكن سماع الحكم مادلي ومساعد حكم الفيديو المساعد ستيوارت بيرت، وكذلك حكم الساحة ستيوارت أتويل، وهم يناقشون واقعة جيمارايش.

وقال أتويل إنه "لم ير" ما حدث، وقام مسؤولا الفار بتحليل الحادث وقررا أنه لا يستحق البطاقة الحمراء.

وقال مادلي: "سأقوم فقط بالتحقق من احتمال وقوع خطأ، لقد ذهب تجاه اللاعب، لذا يرفع ذراعه لأنه يذهب تجاه المدافع بالنسبة لي".

وأضاف: "مجرد إلقاء نظرة على هذا بالنسبة لي كذلك يا صديقي، لذلك رأى اللاعب، ورفع ذراعه وكانت هناك ضربة خاطفة على جانب رأسه ولكن بالنسبة لي لا يتم استخدامها للعنف، هذا ليس سلوكًا عنيفًا، هل تتفق؟".  

يجيب بيرت: "نعم، هذا ليس لطيفًا ولكن لا أعتقد أنه لا يحتاج أكثر من مجرد بطاقة صفراء"، ثم يضيف مادلي: "نعم، لقد اكتمل الفحص".

قامت لجنة حوادث المباريات الرئيسية المستقلة في الدوري الإنجليزي الممتاز بمراجعة القرارات في وقت سابق وصوتت بنسبة 3 أصوات إلى صوتين على أن ذراع جيمارايش على رأس جورجينيو كان يجب أن يؤدي إلى بطاقة حمراء، في حين أجمعوا على أنه كان يجب طرد هافرتز.