تحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بشأن وظيفته كمدير فني للفريق الإسباني، وتطرق للحديث عن أبرز ألقاب الفريق في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرها موقع ريال مدريد الرسمي: "ريال مدريد يشبه العائلة، وأولئك الذين يعيشون في هذا النادي منا كل يوم يأتون إلى العمل محاطين بالعائلة".

وأضاف: "يمكن الشعور بحب الجماهير بهذه الطريقة، العمل في بيئة عائلية دائمًا ما يخرج أفضل ما لديك، إنه أكبر نادٍ في العالم ولكني أسلط الضوء دائمًا على الأجواء المألوفة هنا".

وتحدث أنشيلوتي عن تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا العاشر، وأردف: "منذ تلك اللحظة فصاعدًا، فاز ريال مدريد بالعديد من ألقاب دوري أبطال أوروبا على التوالي، وآمل أن تستمر هذه المسيرة، أعتقد أن ذلك سيفي بالغرض لأن مستقبل هذا النادي آمن بالفعل بفضل هيكلية الفريق".

وأكمل: "كرة القدم تختلف كثيرًا عن تلك التي كانت تمارس في التسعينيات، أصبح اللاعبون أكثر احترافًا هذه الأيام، ما زلت هنا بعد مرور 30 عامًا، وهذا يعني أنني تأقلمت بشكل جيد مع التغييرات".

اقرأ أيضًا | فيديو | كامافينجا يغادر تدريبات منتخب فرنسا مصابًا

واستطرد: "لقد غيرت التكنولوجيا حياتنا، يخبرني طاقم التدريب دائمًا أنني من المدرسة القديمة، أحب التكنولوجيا وأحاول أن تساعدني في عملي".

وأفاد أنشيلوتي: "أنت بحاجة إلى لاعبين أذكياء ونادي يدعمك، أفضّل العمل على إقناع الناس بدلاً من فرض نفسي".

وعن لقب دوري أبطال أوروبا الرابع عشر لريال مدريد، والذي فاز به على حساب ليفربول علّق: "لقد كان موسمًا خاصًا وقمنا ببناء أجواء رائعة تدريجيًا في غرفة تبديل الملابس".

واسترسل: "ساعد الفتيان الصغار والمحاربون القدامى بعضهم البعض لأن الرجال الأكبر سنًا فهموا حقًا الطبيعة الجماعية للأشياء وكان الشباب صبورين للغاية".

وأتم: "لقد ساعدنا ذلك في تجاوز بعض اللحظات الصعبة حقًا، عندما تصل إلى النهائي بعد كل ما حدث، كانت الثقة عالية جدًا وكل ما كان علينا فعله هو الاستمرار في ذلك".