تتوقع وكيلة أعمال نجم فريق مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، أن النرويجي قد يصبح أول لاعب تصل قيمته في سوق كرة القدم إلى مليار جنيه إسترليني.

وتشير التقديرات إلى أن هالاند يحصل على راتب ضخم مع مانشستر سيتي، يبلغ 865 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ويتتضمن ذلك المبلغ، الراتب الأسبوعي، إلى جانب المكافآت الكبيرة التي يظفر بها من خلال تسجيله للأهداف والفوز في المباريات.

ومع ذلك، فإن وكيلة أعمال هالاند، بيمنتا، تشير إلى أن النرويجي قد يصبح أول لاعب كرة قدم تبلغ قيمته مليار جنيه إسترليني، بفضل العديد من الأمور.

وقالت في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "أنا لا أقول أن رسوم الانتقالات ستصل إلى هذا المبلغ، أريد أن أتحدث عن الحزمة الكاملة التي تحققها طوال حياتك المهنية".

وأضافت: "اليوم يمكنك أن تلعب حتى عمر 35 عامًا، عليك أن تفكر في الراتب، ورسوم الانتقالات، ودخل البث، والرعاة، ومبيعات التذاكر، والقمصان، مع لاعب مثل إيرلينج، يرتفع الرقم إلى مليار".

وواصلت: "الإيرادات في صناعة ألعاب الفيديو هائلة، ربما أبيع النسخة الرقمية من هالاند مقابل 2000 يورو (1740.84 جنيهًا إسترلينيًا) إلى 100 مليون شخص في الهند والصين والبرازيل والمكسيك".

وأردفت: "ربما نصل يومًا ما إلى اللحظة التي نخوض فيها مباراة كرة قدم بالنظارات، الأمر الذي سيثير نفس المشاعر كما لو كنت في المدرجات".

اقرأ أيضًامحرز يوضح سبب رحيله عن مانشستر سيتي.. ويصرّح: انتقلت لـ السعودية لحماية عائلتي

واستكملت: "إنك حقًا تصبح ثلاثي الأبعاد من خلال التجربة الافتراضية، لذلك ربما نبيع تجربة كرة القدم، ليس فقط للمذيعين ولكن أيضًا للأفراد الذين لا يستطيعون أبدًا شراء تذكرة إلى برنابيو أو الاتحاد أو العثور عليها".

وأوضحت: "يمكنهم تجربة اللعبة على ميتافيرس، كما لو كانوا هناك، لذلك عندما أقول مليار، فأنا أستخدم مضاعفات تتجاوز الحضور البدني (كلاعب في الملعب)".

واستأنفت: "حب التعامل مع آل هالاند لأنهم يتوقعون الاحترافية ويتواصلون بوضوح، لا يهم إذا كنت رجلاً أو امرأة، إنهم يستمعون إليك، إنه أمر منعش للغاية".

وأكدت: "إنه لاعب لا يُصدق، بالنظر إلى ما يحققه بقدميه على الأرض، إنه يدرك تمامًا من هو وما يمثله، ليس لديه أوهام، لم يسبق لي أن رأيت فيه هذه التغييرات السلبية التي تجلبها الشهرة والثروة".

واختتمت: "يبلغ من العمر 23 عامًا فقط، لكنه ناضج جدًا وعميق جدًا وهادئ جدًا، ويحب تناول الطعام".