توقع علاء نبيل، نجم الكرة المصرية السابق، تشكيل منتخب مصر أمام جيبوتي، في المباراة القادمة بتصفيات كأس العالم 2026.

منتخب مصر يلاقي جيبوتي في إطار مواجهات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وتقام مباراة مصر وجيبوتي مساء يوم الخميس 16 نوفمبر في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت مصر، 7 بتوقيت السعودية.

وقال علاء نبيل في تصريحات عبر برنامج "في الملعب وإنت سايق"، عبر إذاعة "ميجا إف إم": "لا بد أن نحترم المنافس، مهما كان اسمه وقوته، لكن أن تستهتر بالخصم هذا يضعك في مشكلة، مباراة الجزائر منحت الجماهير أملًا في أداء منتخب مصر، ويجب ثبات مستوى الفراعنة".

طالع أيضًا | فيفا يعلن حكم مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم

وتابع: "تصوري عن تشكيل منتخب مصر أمام جيبوتي، هو محمد الشناوي في حراسة المرمى، والظهير الأيمن محمد هاني، وقلبي الدفاع عبد المنعم وعلي جبر، فيتوريا مُقتنع بالأخير رغم أنه (مش على هوايا)، وفي الجبهة اليسرى محمد حمدي".

وأضاف: "في خط الوسط محمد النني، الذي لعب المباراة الماضية بشكل رائع، بجانب طارق حامد، وبجانبهما إما حمدي فتحي أو زيزو أو إمام عاشور".

وواصل: "زيزو يتقلص دوره بشكل كبير في وجود محمد صلاح، وتريزيجيه في الجانب الأيمن، ومحمد صلاح في الجبهة اليسرى، وفي الهجوم مصطفى محمد".

واختتم: "هناك ملحوظة هامة، معظم لاعبي منتخب مصر أعمارهم كبيرة، وبعد 3 سنين عندما تُقام بطولة كأس العالم، سيكون معظم اللاعبين أعمارهم تجاوزت الـ35، وهذا الأمر خطير، يجب ضم عناصر أصغر سنًا لقائمة المنتخب في الفترة القادمة".

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولي بـ تصفيات كأس العالم 2026، بجانب 5 منتخبات هي بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.