أعلنت إيمان محمد حسن، نائب رئيس الاتحادين مصري والعربي للرياضة المدرسية، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية لكرة القدم والسباحة، مشاركة منتخب فلسطين في البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة القادمة.

ومن المقرر أن تستضيف مصر منافسات كرة القدم بنين، خلال الفترة من 17 وحتى 27 من نوفمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، ورئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأكدت الدكتورة إيمان في تصريحات رسمية، أن فلسطين ستشارك بمنتخب مكون من أبناء الجالية في القاهرة؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي.

طالع أيضًا | إعلاميون دوليون: محمد صلاح تعرض للضغط للانحياز إلى فلسطين ضد عدوان إسرائيل

وأوضحت أنه تم مخاطبة سفارة فلسطين بالقاهرة، لتكوين منتخب من أبناء الجالية الفلسطينية ليشارك في البطولة، حتى يكون علم فلسطين متواجدا في المحافل العربية والدولية.

وشددت الدكتورة إيمان على أن الدكتور رضا حجازي وجه بتذليل العقبات وتحمل كافة ما يلزم لمشاركة منتخب فلسطين في منافسات البطولة العربية المدرسية، وتوفير ما يلزم لأبناء الجالية بنفس المعاملة التي يلقاها لاعبو منتخب مصر.

ويُشارك في البطولة 11 منتخب، وهم مصر، فلسطين، السعودية، لبنان، الأردن، المغرب، الكويت، عمان، العراق ، الجزائر، ليبيا.

الجدير بالذكر، أن منافسات كرة القدم والسباحة على مستوى البنين والبنات للفئة العمرية مواليد 2008 و2009، ستقام على ستاد الدفاع الجوي.