أكد أحمد مجدي، المدرب المساعد في الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن البنيني سامسون أكينيولا، من أفضل اللاعبين في القلعة البيضاء، الذين يمتلكون ميزة إنهاء الهجمات.

سامسون كان قريبًا من الرحيل عن نادي الزمالك بسبب عدم قناعة مدربه السابق خوان كارلوس أوسوريو، الذي لم يكن يعتمد عليه نهائيًا، ولكن الآن بات قريبًا من الاستمرار داخل جدران القلعة البيضاء بعد تسجيله هدفًا في مرمى بيراميدز بدور نصف نهائي كأس مصر، مثلما أكد أحمد مجدي.

وقال أحمد مجدي في تصريحات عبر برنامج "الماتش"، على قناة "صدى البلد": "سامسون كنا نعمل معه تدريبات إضافية خاصة على إنهاء الهجمات بعد التدريبات الجماعية، وأرى أنه من أحسن لاعبي الفريق في إنهاء الهجمات".

وتابع: "بعد التدريبات الجماعية أعمل مع المهاجمين والأجنحة على إنهاء الهجمات، وسامسون أفضلهم، لكن أوسوريو لم يكن عنده قناعة به، رغم أن وزنه نزل كثيرًا عن الفترة الأولى".

طالع أيضًا | علاء عبد العال: بلحاج تعرض للظلم في الزمالك.. ومدافع الجونة ساعد موديست في هدفه

وأضاف: "سامسون من أفضل اللاعبين الذين ينهون الهجمات كما قلت، لكنه أيضًا كان مُقصرًا في حق نفسه، ونفسيًا كان متأثراً".

وأشار: "في بداية الموسم تحدثت معه أنا ومدحت، وطالبناه بالتركيز والتدريب الجيد، وشارك في المباراة الودية أمام السكة الحديد وأحرز هدفين وكان جيداً جدًا، لكن جاء أوسوريو واستبعده تمامًا، واللاعب نفسيًا تأثر".

وشدد: "تحدثنا مع أوسوريو وقتها عنه، لكنه لم يكن مُقتنعًا به، وفي مباراة بيراميدز كان عندنا غيابات في الفريق، وكنا متأخرين في النتيجة، قلت للكابتن معتمد لا بد أن نلعب بـ4 - 4 - 2 ونضغط الخصم، وشارك سامسون".

واختتم: "سامسون لو تدرب جيدًا فالفرصة موجودة لكل اللاعبين، الناس تعاطفوا مع سامسون بعد هدفه في مرمى بيراميدز، وأدى بشكل جيد رغم أنه لم يُشارك منذ سنة تقريبًا، ورغم ذلك شارك وقاتل وأحرز هدفاً والفرصة في يده".