عقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، اجتماعًا مطولًا مع لاعبي الفراعنة قبل انطلاق المران الأول بالمعسكر المقام حاليًا، وجه خلاله مجموعة من الرسائل.

ويخوض منتخب مصر معسكرًا خلال فترة التوقف الدولي الحالية، تمهيدًا لخوض مباراتي الجولة الأولى والثانية في تصفيات كأس العالم 2026 أمام جيبوتي وسيراليون.

وعلم بطولات أن فيتوريا اجتمع بلاعبي الفراعنة قبل إنطلاق مران اليوم في أول أيام المعسكر ووجه لهم رسالة خلال جلسة مطولة استمرت حوالي 20 دقيقة.

منتخب مصر يخوض أولى تدريباته استعدادًا لمواجهة جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026

وقال المدير الفني للاعبين إن هدفه الحصول على الـ6 نقاط من مباراتي جيبوتي وسيراليون، لأن هذا سيُساعده في تحقيق هدفه الأكبر، وهو حسم الوصول لكأس العالم مبكرًا.

وأكد فيتوريا للاعبي منتخب مصر أن الفريق الحالي عالميًا لا يليق بتاريخ الفراعنة، مشددًا على أن الفوز بشكل متتالي في مباريات التصفيات سيُحسن تصنيف مصر في أخر المطاف.

الجدير بالذكر، أن منتخب مصر يحتل المركز الـ35 عالميًا، والخامس أفريقيًا بعد المغرب والسنغال وتونس والجزائر، على الترتيب.

وتحدث روي فيتوريا عن بطولة كأس أمم أفريقيا وأهميتها بالنسبة له، حيث قال للاعبين إن مباراتي جيبوتي وسيراليون ضمن خطه اعداده للبطولة، خاصة أن مواجهة سيراليون التي ستُقام في أجواء تُشبه مباريات أمم أفريقيا.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والمنتظر انطلاقها في شهر يناير المقبل.

وأتم فيتوريا حديثه ملقيًا الضوء على مسألة عدم الحضور الجماهيري في مباريات المنتخب، وأكد للاعبيه أن تحقيق الانتصارات المتتالية وتقديم عروض قوية سيُشجع الجماهير على العودة لمدرجات مباريات منتخب مصر.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم والتي تضم إلى جواره منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون.