حللت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية جدول بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وترتيب الفرق، بدون قرارات تقنية الفيديو، وذلك بعد مرور 12 جولة حتى الآن.

وأثارت تقنية الفيديو الكثير من المناقشات الجدلية في عدة مباريات، خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فإنه على مدار الأسابيع الـ12 الأولى من الموسم، كان هناك 26 قرارًا قد تم تغييره، بما في ذلك 11 هدفًا تم إلغائه، وسبع ركلات جزاء تم احتسابها، ونُفذت جميعها بنجاح.

وعدلت الصحيفة جدول الدوري، بدون احتساب قرارات تقنية الفيديو، ولكن هذا لا يمثل الأخطاء التي ارتكبتها التقنية، بما في ذلك هدف لويس دياز الملغي لصالح ليفربول ضد توتنهام، والذي ثُبت بعد ذلك صحته (لمطالعة الجدول الأصلي من هنا).

ترتيب الدوري الإنجليزي بدون قرارات تقنية الفيديو

وأوضحت أنه بدون تقنية الفيديو، كان توتنهام ليصبح في المركز الأول، حيث تحول تعادلاهما مع برينتفورد وآرسنال، إلى فوز للنادي اللندني، حيث أن كلا الخصمين حصلا على ركلات جزاء بفضل الفار.

ولم يتغير سجل مانشستر يونايتد، بدون قرارات تقنية الفيديو، في حين أن برايتون تقدم مركزين، ليصبح سادسًا، مع تراجع كل من الشياطين الحمر ونيوكاسل، حيث تحول تعادل برايتون مع إيفرتون إلى فوز.

وفيما يتعلق بالقرارات الفعلية، كان نوتينجهام فورست أكبر المستفيدين من تقنية الفيديو، حيث تم تطبيق ثلاث قرارات، اثنتان في التعادل مع بيرنلي وواحدة في الهزيمة أمام ليفربول، ولم يكن هناك أي قرار ضدها.

كما تعرض وآرسنال وتشيلسي أيضًا لثلاث قرارات من قِبل التقنية لصالحهم، مقابل 3 ضدهم.

وهناك تغييرات قليلة في المراكز في أسفل الجدول مع بقاء جميع الفرق من وست هام في المركز التاسع إلى لوتون في المركز الثامن عشر في مكانها.

بينما لم يتعرض لوتون ووست هام هام وولفرهامبتون بعد لأي تغييرات من قِبل تقنية الفيديو في أي من مبارياتهم حتى الآن.