علق رضا شحاتة لاعب الأهلي السابق على تعثر الفريق أمام الجونة في الدوري المصري الممتاز، مؤكدًا أن مارسيل كولر أضر بثنائي الأهلي كريم ندفيد وأنتوني موديست.

وتعادل الأهلي مع الجونة بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب خالد بشارة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة ببطولة الدوري المصري.

وقال رضا شحاتة في تصريحات تلفزيونية لفضائية "الحياة": "لا يمكنني إلقاء اللوم على اللاعبين، المشكلة كانت في الإدارة الفنية من جانب كولر، عندما تُجري تغييرات كثيرة هذا لن يفيد الفريق ولن يُدخلهم في الأجواء، لأن الانسجام غير موجود، والنتيجة زادت الضغوطات على الفريق، الأهلي لم يكن موجودًا في الشوط الأول، وحتى هدف الأهلي الذي أحرزه موديست ليس من جملة فنية بل قدرات فردية".

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة الأهلي القادمة بعد التعادل مع الجونة في الدوري

وواصل: "ظهيرا الأهلي اليوم لم يلعبا بشكل هجومي، والمفترض أن الأندية الكبيرة تلعب دائمًا بأسلوب هجومي، لماذا لم يبدأ كريم الدبيس؟ بين الشوطين كان لا بد أن يُجري 4 تغييرات فورًا".

وأكمل: "الجونة أخذ المبادرة في الشوط الأول (لأن الأهلي قال له نحن لسنا متواجدين)، في الشوط الثاني الجونة عانى بدنيًا نتيجة بذل الكثير من الجهد في الشوط الأول".

واستطرد: "كريم ندفيد يغيب للإصابة منذ فترة طويلة، وأنت تريد أن تعيده لمستواه، هل تدفع به وسط لاعبين منسجمين مع بعض أم بجوار لاعبين عكس ذلك؟ هو تعامل هكذا ودفع به مع لاعبين غير منسجمين وهذا أضر باللاعب".

وأردف: "موديست حركته بطيئة، والأهلي يحتاج لاعبًا سريعًا وقويًا ويلعب برأسه، هو يجيد اللعب بالرأس لكن أنت أحبطته بعدم الدفع بلاعبين يلعبون على إرسال الكرات العرضية، لم أفهم كولر عندما دفع باللاعب خالد عبد الفتاح في مركز الظهير الأيسر، في تغييرات كان ممكن أن تفعلها، خاصة وأن كريم الدبيس موجود، وهو غير مُجهد".

واختتم: "على الأقل لابد من تواجد 7 لاعبين في الملعب بينهم تجانس، والتدوير يكون بين 3 أو 4 لاعبين".

ويتصدر الأهلي ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن بيراميدز الذي تراجع إلى المركز الثاني بنفس الرصيد.

طالع | ترتيب هدافي الدوري المصري بعد تعادل الأهلي مع الجونة

وبعد لقاء الجونة، تتبقي للأهلي مباراة مؤجلة أمام بلدية المحلة من الجولة الـ5 من بطولة الدوري المصري.

على الجانب الآخر، فريق الجونة ارتقى إلى المركز الثامن في ترتيب جدول الدوري المصري، برصيد 9 نقاط.