علق حسام حسن، مهاجم منتخب مصر السابق، على انضمام ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى قائمة الفراعنة، رغم القرار التربوي من جانب القلعة البيضاء ضدهما.

وكان الزمالك، قرر تحويل الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري للتحقيق وعرضهم للبيع، بسبب تركهم معسكر الفريق ليلة مباراة زد في الدوري المصري، والتي خسرها الأبيض بهدفين لهدف.

وقرر روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، ضم الثنائي أحمد فتوح ومحمد صبحي إلى قائمة الفراعنة لمعسكر نوفمبر، رغم القرار الانضباطي ضدهما من جانب الزمالك.

طالع أيضًا | ضياء السيد عن ضم فتوح وصبحي لـ منتخب مصر: هذه هي عقلية البرتغاليين

وقال حسام حسن في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "mbcmasr": "ما تربينا عليه أن هناك أصول، الأخطاء التي كنا نرتكبها كانت أقل من أن يترك لاعب معسكره ويرحل، من يفعل ذلك كأنه ترك مكانه في الحرب".

وتابع: "أعتقد إن هؤلاء اللاعبين لو كانوا في النادي الأهلي وارتكبوا خطأ كبيرًا مثل هذا، لم يكن يجرؤ منتخب مصر أن يضمهم، الأهلي لم يكن سيسمح بذلك".

واختتم: "أن تترك معسكر الزمالك في هذه الظروف فأنت لا يُعتمد عليك، والمنتخب كان يجب أن يتخذ قرارًا تربويًا، كلنا أخطأنا وتم معاقبتنا، ولكن لا بد أن يتعلموا من تلك الأخطاء".