تحدث يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مواجهة برينتفورد.

ويلتقي ليفربول وبرينتفورد يوم الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحدث كلوب عن صعوبة اللقاء.

وقال كلوب: "من الصعب للغاية مواجهة توماس فرانك وبرينتفورد، لأسباب مختلفة، إنهم يقدمون أداءً جيدًا حقًا، لست متأكدًا من أنهم سعداء بنسبة 100% بالموسم".

وأضاف: "لكن خسارة إيفان توني (للإيقاف) ذلك اللاعب الذي كان بالنسبة لهم، أمر مؤلم حقًا، لكنهم مستقرون في جدول الترتيب، وهذا على الأرجح ما يريده برينتفورد، تجاوز هذا الموقف".

وتابع كلوب: "هم فريق منظم بشكل جيد؛ كان لديهم بعض المشاكل في الموسم، أود أن أقول، للتعود على اللعب بدون لاعبهم إيفان، لكن عندما تنظر إلى الجدول تجدهم في المنتصف مع ميل للصعود".

اقرأ أيضًا | رسميًا | محمد صلاح لاعب شهر أكتوبر في الدوري الإنجليزي ويتساوى مع روني وفان بيرسي

وواصل: "برينتفورد فريق يلعب ركلات ثابتة مثيرة ومنظمة تنظيمًا جيدًا، وكل هذه الأشياء، لديهم لاعبون هجوميون حقًا، سريعون حقًا، والهجمات المرتدة جيدة حقًا، يغيرون الأنماط من وقت لآخر".

وأكمل: "إذا اعتبروك فريقًا من بين الستة الأوائل، فسيكون الأمر دفاعيًا أكثر قليلاً، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإنهم يمتلكون المزيد من الاستحواذ".

وواصل كلوب: "من الممتع دائمًا اللعب معهم، وهو أمر صعب أيضًا، لكنه ملعب آنفيلد وعلينا استغلال ذلك".

وعن تقييمه لتعادل ليفربول في الجولة الماضية أمام لوتون تاون، أشار كلوب: "كنا هناك ولم نكن هناك، الضغط المضاد هو دافع في اللحظة الأولى والأهم الخطوة الأخيرة، عليك إيقاف الكرة".

وأردف: "لا أعرف لماذا لم نكن هناك، سوف نغير ذلك بالتأكيد، هذا مهم جدًا للطريقة التي نريد أن نلعب بها".

وشدد كلوب: "أعتقد أنه عندما تشاهد هذه المباراة فهناك فريق واحد كان يجب أن يفوز بها، وهو نحن، لم نستغل فرصنا، ثم لا يمكنك الفوز، عندما تستقبل هدفًا، عليك أن تسجل هدفًا واحدًا على الأقل لتحصل على نقطة، وهذا بالضبط ما حدث".

وأصر: "لم نكن في أفضل حالاتنا، بالتأكيد لا، لقد كانت مباراة مختلفة عن معظم المباريات التي لعبناها، والآن لدينا الفرصة لوضع الأمور في نصابها الصحيح مرة أخرى".

ويغيب عن ليفربول أليكسيس ماك أليستر للإيقاف، وتحدث كلوب عن خيارات خط الوسط والاعتماد على واتارو إندو وتغيير مركز ترينت ألكسندر أرنولد.

وانتقل كلوب للحديث عن لاعبيه وقال عن تكيف واتارو إندو: "كان واتارو مهمًا جدًا بالنسبة لنا طوال الوقت، هذا جزء آخر من كرة القدم، تقوم بتشكيل التشكيلة الأساسية، وهم يلعبون بشكل جيد ثم تعتقد أن الآخرين لا يقدمون أداءً جيدًا، هذا ليس صحيحا".

وأفاد: "يقوم واتارو بخطوات كل يوم وهذا مهم، لقد كانت لدينا قصص مثل هذه في الماضي، هذا العام يبدو الأمر مختلفًا بعض الشيء، حيث قد يتأقلم اللاعبون بشكل أسرع قليلاً، سابقًا لم يلعب آندي روبرتسون لمدة نصف عام، ولا يمكن لأحد أن يتذكر ذلك بعد الآن، لكن الأمر كان كذلك".

وعلَق كلوب: "والآن من المهم أن نجتاز هذه الفترة حتى فترة التوقف الدولي وبعد ذلك مع أقل عدد ممكن من الإصابات، لأن المباريات تأتي كثيفة وسريعة، ومن الجنون عدد المباريات التي يتعين علينا لعبها، نحن بحاجة لهم جميعا وسوف ترونهم جميعًا".

وأضاف عن ألكسندر أرنولد: "نعم، إمكانية اللعب في خط الوسط، تعتمد على الموقف، الخصم، وعلى الكثير من الأشياء.،نحن نعلم أنه يستطيع اللعب في هذا المركز".

وأتم: "بالنسبة لنا، إذا وضعناه هناك، فسنخسر أحد أفضل لاعبي الظهير الأيمن في العالم، لذلك يجب ألا ننسى ذلك تمامًا على الأقل، لكن بالطبع هو خيار لهذا المركز (خط الوسط)".