أجرى الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الأسبق، حوارًا ممتعًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي.

وتحدث الثنائي عن عدة موضوعات وذلك في مقطع فيديو مطول مقدم من شركة "أديداس"، حيث التقى زيدان وميسي معًا.

وقال ميسي عن زيدان: "بالنسبة لي هو واحد من أعظم اللاعبين في التاريخ، لقد أعجبت به دائمًا، تابعته كثيرًا في مدريد".

وأضاف: "لقد عانيت منه لأنه كان من مدريد، لقد كان دائمًا لاعبًا مختلف، أنيق، طويل القامة، ساحر، كان لديه كل شيء، أتذكر الهدف في مرمى ليفركوزن، والأهداف في كأس العالم، والدوران 360 درجة".

وعلق الأرجنتيني قائلاً على ارتداء زيدان للقميص رقم 5: "كان من الغريب رؤية لاعب مثلك يرتدي الرقم 5 (بدلاً من 10)".

وشرح زيدان السبب موضحًا: "فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، لم يحب اللاعبين الذين يرتدون الأرقام 25، 30، 35، لقد كان من المدرسة القديمة، الرقم 1 لحارس المرمى ثم يصل إلى الرقم 10".

اقرأ أيضًا | ميسي: افتقدت رقم حياتي مع باريس سان جيرمان.. ومارادونا يمثل الأرجنتين

وأكمل: "مانولو سانشيز كان لديه رقم 5 في مدريد، لقد غادر، وعندما وصلت إلى هناك، قال لي الرئيس ألا ترغب في الحصول على رقم من 1 إلى 10؟، واخترنا الرقم 5 لأنه لم يكن يريد الأرقام 25، 30، 35، هذه ليست كرة قدم، إنها كرة القدم الأمريكية، لذا في النهاية، حصلت على الرقم 5".

وتابع زيدان بشأن قدوته: "مرجعي كان إنزو فرانشيسكولي الذي لعب لمارسيليا، أحد أبنائي يحمل اسم إنزو، عندما رأيته قلت أريد أن أكون مثله، لقد كان أنيقًا للغاية، والطريقة التي يتعامل بها مع الكرة".

وأشار زيدان: "لقد رأيت الكثير، عندما جاء إنزو رأينا أنه لاعب كرة قدم مختلف، لم يكن هناك الكثير من الأجانب، لقد كان ساحرًا بالكرة، أردت أن أفعل الشيء نفسه".

وانتقل الحديث إلى ميسي، وسُئل عن المباراة التي يريد تكرارها، ورد: "الأشياء تحدث لأنها يجب أن تحدث، لست نادمًا على أي طريق سلكته".

وواصل: "لقد كنت محظوظًا لأنني حصلت على الكثير من الأوقات السعيدة، وكذلك الحزينة، ولكن لا تزال شوكة نهائي كأس العالم 2014، لقد تمكنت من تغييرها قليلاً في كأس العالم هذه (تتويج الأرجنتين بمونديال قطر 2022)".

وعما إذا كان يفضل تسجيل الأهداف أم تقديم التمريرات الحاسمة، أجاب ميسي: "تسجيل هدف في نهائي كأس العالم هو الأفضل، يمكننا أن نقول ذلك، في بعض الأحيان تكون التمريرة أجمل من الهدف، ومن دواعي سروري القيام بذلك".