علّق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، على هزيمتهم في مباراة اليوم ضد شاختار في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات البطولة، موسم 2023/24، على ملعب "فولكسبارك" في ألمانيا، حيث خسر برشلونة بهدف دون رد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وكان برشلونة يرغب في تحقيق الفوز من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى منافسات دور الـ16.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "نحن في لحظة سيئة، من حيث اللعب والنتائج وكيفية الاستحواذ عى الكرة والهجوم، إنها واحدة من أسوأ المباريات التي أتذكرها في السنوات الأخيرة، نحن في لحظة سيئة، علينا أن ندرك ذلك، إنه أمر مؤسف، لكن علينا أن نمضي قدمًا".

وأضاف: "نحن نعتمد على أنفسنا (في التأهل) والمباراة التالية ستكون على أرضنا أمام بورتو، يمكننا تحقيق ذلك حسابيًا، لقد لعبنا مؤخرًا كرة قدم جيدة جدًا، إنها مشكلة ذهنية، ليست بدنية ولا تتعلق باللعب، نحن مقيدون".

وواصل: "أعتقد أننا نقوم بالأمور بشكل خاطئ بشكل عام، نستقبل الكثير من الأهداف لأن المراقبة الدفاعية ليست كما ينبغي، ولأن الضغط بعد الخسارة ليس كما ينبغي، هذه تفاصيل لها تأثير، لدي وظيفة كمدرب وعلى اللاعبين أن يخطوا خطوة إلى الأمام".

وأردف: "أعتقد أنه ليس عليهم أن يفقدوا الثقة، عليهم استعادتها، استعادة الديناميكية التي كانت لدينا حتى وقت قريب، يمكننا أن ندرك أننا نمر بفترة ركود صغيرة في كرة القدم، علينا إعادة ضبط أنفسنا".

وأكد: "أنا لا أفكر في فترة التوقف الدولي، أنا أفكر في استعادة اللاعبين، العودة للاستمتاع بالملعب، لقد لعبنا مباراة سيئة، علينا أن نعترف بذلك، أكثر ما يقلقني هو حالة الثقة لدى اللاعبين، وليس التوقف".

واستمر: "أعتقد أننا نعتمد كثيرًا على أنفسنا، بشكل كامل، إنه أمر إيجابي في خضم كل هذا، الأمر السلبي هو أننا لسنا في لحظة جيدة، علينا أن نتعافى من ذلك ونتوجه الآن نحو ألافيس".

وأوضح: "لا يمكننا الاستسلام، لقد لعبنا مباراتين سيئتين والهزيمة مستحقة، خوض مباريات جيدة مرة أخرى وتحقيق نتائج جيدة سيمنحنا الثقة".

واستأنف: "أهدرنا اليوم فرصة التأهل بعد عامين من عدم التأهل إلى دور الـ16، لحظة غير مناسبة، كان علينا ألا نخسر اليوم، وخسرنا".