أكد ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي، إنهم يستحقون الفوز الذي حققوه في مباراة الأمس ضد توتنهام، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في ختام منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي، حيث فاز تشيلسي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "هذه هي كرة القدم، لقد فزنا واستحقينا ذلك، التكنولوجيا موجودة وعلينا أن نتقبلها، أشياء كثيرة تحدث على أرض الملعب وتحتاج إلى التحقق منها".

وعما إذا كان تشيلسي يستحق تلك النتيجة، أجاب: "انظر إلى المباراة بين توتنهام وليفربول هنا، فاز توتنهام في الدقيقة الأخيرة، أعتقد أننا نستحق الإشادة، توتنهام يؤدي أداءً رائعًا ولكن الليلة أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل".

وأردف: "هاتريك نيكولاس جاكسون؟ إنه لأمر مدهش بالنسبة له ومن المهم حقًا بناء الثقة".

واستمر: "في النهاية نحن حققنا فوزًا مستحقًا، حصلنا على 3 نقاط مستحقة، هذا مهم حقًا لأن لدينا مباراة مهمة للغاية بعد ذلك مع مانشستر سيتي".

اقرأ أيضًابوستيكوجلو بعد الخسارة المثيرة أمام تشيلسي: سنحاول حتى لو بـ5 لاعبين.. ولا أحب توقفات الـvar

وأوضح: "من الواضح منذ البداية أننا لم يكن لدينا الفريق بأكمله، نحن بحاجة إلى بناء هذا الزخم، يوم الأحد لدينا فرصة أخرى لإظهار أننا في طريق جيد".

ويستضيف ملعب "ستامفورد بريدج" مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل، في الجولة الثانية عشر من الدوري.

واستأنف: "كنا بحاجة إلى رفع ثقتنا وكان فوزًا مهمًا لنا، علينا تحليل المباراة بطرق مختلفة، لكننا أجبرناهم على ارتكاب الأخطاء والفريق أظهر شخصية جيدة، فزنا بالمباراة وحققنا ما أردناه".

وعن رد فعل تشيلسي بعد هدف توتنهام الأول، قال: "لقد عانينا حقًا في المراحل الأولى من اللقاء، ولم نبدأ جيدًا، كان من الصعب بالنسبة لنا أن نسيطر، لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء في الاستحواذ وبدأ توتنهام المباراة بكامل طاقته".

واستكمل: "بعد أن استقبلنا هدفًا، بدأ الفريق في اللعب بمزيد من الحرية، لم نظهر جودتنا في أول 10 إلى 15 دقيقة من المباراة التي من المفترض أن تكون لدينا".

وعن كون الفوز أكثر متعة لكونه ضد توتنهام (ناديه القديم)، أجاب الأرجنتيني: "أنا سعيد جدًا لأن النقاط الثلاث تعني الكثير بالنسبة لنا، نحن في وضع نحتاج فيه للفوز بالنقاط، أنا سعيد بالعودة ورؤية الأشخاص الذين لم أحصل على فرصة لوداعهم".

واختتم بوتشيتينو تصريحاته قائلًا: "الأهم بالنسبة لي هو الفوز، إنه توتنهام، والأمر ليس أكثر خصوصية".