يرى محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، أنه كان من الأفضل عدم عرض ثلاثي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري للبيع، مُشيرًا إلى أن الاكتفاء بالعقوبة المالية كان القرار الصحيح.

وقال صلاح في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "هل لو فاز الزمالك على زد كان سيصدر القرار بعرض الثلاثي للبيع، أم سيتم تأجيله؟، خصوصا أن هناك لاعبين يحق لهم التوقيع في يناير، لكن ننتظر آلية تطبيق القرار خصوصا فتوح وصبحي".

وتابع: "الموضوع كاحتراف، يتم معاقبة اللاعبين بمبالغ مالية ومن ثم يلتزمون لنهاية الموسم، وبعدها يترك لهم الحرية للرحيل عن نادي الزمالك، وأنا مؤيد للقرار التأديبي ولكن معارض لفكرة عرضهم للبيع حاليا".

طالع أيضًا | عفت نصار: هناك كواليس لم تُعلن بشأن مغادرة ثلاثي الزمالك قبل مباراة زد.. والنادي يمتلك كنزاً

وشدد: "تواجد اللاعبين الثلاثة في تدريبات الناشئين غير احترافي، لكن القرار التأديبي مستحق بمعاقبتهم ماليا، والأفضل تواجدهم لنهاية الموسم ومن ثم رحيلهم".

وحول قرار رحيل أوسوريو، علق صلاح: "القرار جاء متأخرًا، ولكن المجلس الجديد وجد أن الأمور صعبة والجماهير لن تتحمل بعد خسارة مباراتين وابتعاد المدرب عن التركيز في الملعب ويرتكب أخطاء ساذجة من الناحية الفنية، وكان يجب استمرار باقي الجهاز حتى مواجهة بيراميدز، ومن ثم استغلال فترة التوقف في جلب جهاز جديد".

وواصل: "اللاعبون بالتأكيد في حالة ندم، والزمالك لا يحتاج لهزة جديدة، والفريق أصبح مهدداً باستمرار في غياب الثلاثي خصوصا محمد عواد، ولم يتم تجهيز عبدالله جمعة ومحمد عبدالشافي، والفريق يعاني دفاعيا في غياب الزناري أو تواجده، كان يجب المحافظة على خطوط الزمالك في الوقت الراهن".

واختتم: "لابد أن يفوز الزمالك بالبطولات هذا الموسم، والمجلس الحالي درس الأخطاء قبل الانتخابات، ويعلم كل كبيرة وصغيرة، والكرة الآن اصبحت في ملعب اللاعبين بعد رحيل أوسوريو، وجمهور الزمالك لن يتحمل فقدان الالقاب، ويجب حل ازمة القيد من أجل جلب لاعبين جدد، كما يجب الجلوس مع اللاعبين ومعالجتهم نفسيا وإعادة الروح لهم في المباريات القادمة".