وجه الدولي الكولومبي لويس دياز لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، رسالة لمختطفي والده، من أجل إطلاق سراحه.

وكانت عصابة كولومبية قد اختطفت والد ووالدة لويس دياز الأسبوع الماضي، مما أدى لغياب اللاعب عن مباراتي نوتينجهام فورست في الدوري ولقاء بورنموث ببطولة كأس رابطة المحترفين، قبل أن تطلق سراح والدته.

واحتفل دياز بهدفه في مباراة ليفربول ولوتون تاون أمس الأحد في الدوري الإنجليزي، برسالة "الحرية لأبي" في ظل وجود والده تحت قبضة العصابة الكولومبية.

والد لويس دياز صاحب الـ58 عامًا، احتُجز كرهينة بعدما تم اختطافه من جيش التحرير الوطني المتمرد في كولومبيا، يوم 28 أكتوبر الماضي من إحدى محطات البنزين.

طالع أيضًا.. والدة لويس دياز توجه رسالة لخاطفي زوجها بعد احتفال نجلها أمام لوتون تاون

وكتب اللاعب الكولومبي عبر حسابه على "إكس" تويتر سابقًا: "لا أتحدث معكم الآن عن كرة القدم، لكنني أخاطبكم بصفتي لويس دياز، نجل لويس مانويل دياز، والدي العامل الكادح، وركيزتنا في الأسرة والذي لا يزال مختطفًا".

وأضاف: "أطلب منكم الإفراج الفوري عن والدي، وأطالب المنظمات الدولية أن تتوسط من أجل إطلاق سراحه، لأننا في كل ثانية وكل دقيقة يزداد عذابنا، أنا وأمي وإخواتي الذين يشعرون باليأس".

وأكمل: "لا توجد كلمات لوصف ما نشعر به، لن تنتهي معاناتنا إلا عندما يعود والدي إلى منزله، لذلك أرجو منكم إطلاق سراحه فورًا، وإنهاء هذا الانتظار المؤلم في أسرع وقت، وباسم الحب والرحمة، نطلب منكم السماح لنا باستعادته".

واختتم: "أشكر جميع الكولومبيين والمجتمع الدولي على التعاطف والدعم معنا، أشكركم على كل مظاهر الحب التي وجدناها في هذا الوقت العصيب، الذي تعيشه العديد من العائلات في كولومبيا".