حقق فريق الوداد المغربي فوزاً صعباً على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراة مثيرة جمعت بين الفريقين اليوم الأحد، بنهائي دوري السوبر الإفريقي.

الوداد استضاف صن داونز على ملعبه "مركب محمد الخامس بالدار البيضاء"، في إطار منافسات ذهاب نهائي الدوري الإفريقي.

وفاز الوداد على صن داونز، بهدفين مقابل هدف، ليقترب من حصد اللقب الأول من دوري السوبر الإفريقي، البطولة المستحدثة من قبل كاف هذا العام، بمشاركة 8 فرق الأعلى تصنيفاً في القارة الإفريقية.

وسجل الوداد الهدف الأول في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول للمباراة، عن طريق مدافع صن داونز ريفالدو كويتزي بالخطأ في مرماه بعد عرضية من اللاعب منتصر لحتمي.

وتعادل صن داونز في الدقيقة 74 عن طريق عبد المنعم بوطويل من ركلة جزاء، تحصل عليها الفريق الجنوب إفريقي بعد لمسة يد على يحيى جبران داخل منطقة الجزاء.

طالع| تعرف على مكافأة الأهلي من مشاركته في بطولة دوري السوبر الأفريقي

ولجأ الحكم السوداني محمود علي إسماعيل إلى تقنية الفار لاحتساب ركلة الجزاء بعد أن كان قد أمر باستمرار اللعب في بداية اللعبة.

وعاد فريق الوداد إلي تسجيل هدف الفوز في المباراة والثاني، عن طريق أنس سرحات في الدقيقة 79 من تسديدة قوية من على حدود منقطة الجزاء.

ومن المقرر أن يلتقي الوداد مع صن داونز في مباراة العودة لنهائي دوري السوبر الإفريقي، في جنوب إفريقيا، يوم 12 من شهر نوفمبر الحالي في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وكان الوداد تأهل إلى نهائي دوري السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف نهائي البطولة، بركلات الترجيح 5-4، عقب انتهاء مواجهتي الذهاب والإياب بفوز كل منهما بهدف نظيف. 

وكان صن داونز تخطى عقبة الأهلي في دور قبل النهائي بالفوز عليه بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أهداف مباراة الوداد وصن داونز في نهائي دوري السوبر الإفريقي