تحدث مدرب نيوكاسل إيدي هاو بعد فوز فريقه أمام آرسنال في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم السبت.

وتغلب نيوكاسل على آرسنال بهدف نظيف، أثار جدلاً بعد مراجعة الفار له لثلاث مرات لوجود شك حول صحته ومن ثم احتسابه بنهاية الأمر، ليمنح ثلاث نقاط لنيوكاسل.

وقال هاو في تصريحاته إلى "سكاي سبورتس": "مباراة صعبة، فوز هائل، أشيد باللاعبين على ما قدموه اليوم كان أداءً قتاليًا".

وأضاف: "كلا الفريقان جيدان ولكن ربما ليس بالطريقة التي نعرفها كلانا، لقد كان الأمر عبارة عن خلل في خط الوسط، وبدني والعديد من الصراعات ولحسن الحظ حققنا الفوز".

وتابع: "شكل لعبنا المفتوح دفاعيًا كان جيدًا ويجب أن يكون كذلك ضد آرسنال، لقد أبطلنا خطورتهم ولم نمنحهم فرصًا واضحة، وكان علينا البقاء في المباراة وقد فعلنا ذلك، ومن ثم سجلنا الهدف".

وواصل: "ربما لم تكن المباراة التي توقعناها من حيث الأسلوب من كلا الفريقين، كانت معركة خط الوسط مهمة، وكان علينا أن نحاول البقاء في المباراة بهذه الطريقة وكان جويلينتون رائعًا وساعدنا لاعبو خط الوسط الثلاثة حقًا".

واستطرد: "لم تكن هذه هي المباراة التي أعددنا لها ولكن عليك إظهار جوانب مختلفة من لعبتك للفوز وأعتقد أن لدينا ذلك في المجموعة في الوقت الحالي".

وعن أنتوني جوردون، أفاد: "لقد اعتاد على ما هو متوقع منه، لقد عاد أكثر لياقة من بطولة اليورو التي كانت ناجحة بالنسبة له، وقد ساعد ذلك على ثقته بنفسه وكان رائعًا بالنسبة لنا هذا العام، وقد أظهر تنوعًا".

وأكد: "هذه علامة على عقليتنا في الوقت الحالي واستعدادنا للفوز وكان هناك شعور جيد في الملعب، كان الجمهور يستجيب لنا وفهم اللاعبون مدى أهمية كل تدخل وصراع، لن تفوز بهذه المباريات إلا إذا كنت المنافسة، أنا فخور حقًا، نحن في وضع مرهق في الوقت الحالي لكن اللاعبين مستعدون".

وشدد: "لدينا مجموعة من اللاعبين ذوي العقليات العالية، حالة الإصابة (دان بورن) تشكل مصدر قلق، إنها مثيرة للقلق عندما تتنافس على العديد من الجبهات، في الوقت الحالي يبدو أننا نخسر لاعبًا في مباراة وهو أمر سلبي كبير اليوم، سنهدأ ونرى ما لدينا لمواجهة دورتموند القادمة".

وعن تدخل كاي هافيرتز على دان بورن، علّق: "كنا قريبين من الواقعة، اعتقدت أنه من المحتمل أن يكون تدخلاً خطيرًا، لقد كان محظوظًا بالحصول على بطاقة صفراء، كان هناك الكثير من البطاقات الصفراء ولا أعتقد أنه كانت هناك حاجة لذلك، ولكن كانت هناك بعض النقاط الساخنة".

وأصر هاو: "كانت الرسالة هي الإبقاء على 11 لاعبًا في الملعب في الشوط الأول، لكي لا نفقد الروح القتالية والرغبة، لقد حافظنا على تركيزنا جيدًا في المباراة".

وحول قرار الفار بشأن هدف جوردون، أتم: "نحن في الظلام، نحن نقف بجانب الملعب ونرى الفار على الشاشة ولكن بدون صور، لم أر أي شيء آخر غير ما رأيته في ذلك الوقت، بدا لي هدفًا جيدًا".