تحدث ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، عن خسارتهم الأولى في الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي، اليوم ضد نيوكاسل.

وتلاقى الفريقان على ملعب "سانت جيمس بارك" في الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي، حيث خسر آرسنال بهدف دون رد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أشيد بلاعبي فريقي من حيث الأداء والطريقة التي لعبنا بها، لم نستحق خسارة المباراة".

وأضاف: "نحن خسرنا المباراة بسبب القرارات الواضحة والصريحة، إنه أمر محرج ومخزِ، هذا ما هو عليه، إنها فضيحة".

ويقصد أرتيتا بذلك ما حدث عند احتساب هدف نيوكاسل، الذي سجله جوردون، حيث كانت هناك 3 حالات تحكيمية تخصه، دققت فيها تقنية الفيديو قبل احتسابه.

كانت الحالة الأولى خاصة بوجود شبهة لخروج الكرة خارج الملعب، قبل تنفيذ هجمة الهدف، والثانية وجود تسلل على جوردون قبل تسجيله الهدف، والثالثة وجود خطأ على جويلاينتون قبل تمريره الكرة إلى جوردون.

وتابع: "هناك الكثير على المحك، أنا هنا لتمثيل هذا النادي وجعل فريقي يتنافس على أعلى مستوى ممكن، الهوامش صغيرة جدًا، إنه مخزِ، إنه أمر محرج".

وأكد: "هكذا أشعر، وكيف يشعر الجميع في غرفة تبديل الملابس، لا يمكنك أن تتخيل كمية الرسائل التي تلقيتها والتي تقول إن هذا لا يمكن أن يستمر، إنه محرج حقًا".

واستمر: "يجب أن أكون هنا الآن لأقول إن هذا غير مقبول، لا أعرف كيف أشعر، أنا أضيع وقتي، نحن نضيع وقتنا، لا أريد أن أكون في أيدي الناس، التنافس ضد ذلك الفريق صعب من الأساس، لا يمكن أن يستمر هذا الوضع، إنه محرج، هناك الكثير على المحك، والعواقب كبيرة جدًا".

واستطرد: "ما حدث محرج، كيف يُحتسب هذا الهدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الدوري نقول إنه الأفضل في العالم، لقد قضيت 20 عامًا في هذا البلد والآن أشعر بالخجل، إنه عار".

وأردف: "نحن نحاول القيام بأشياء لا تصدق وأن نكون على أعلى مستوى كل أسبوع، عندما لا نكون جيدين بما فيه الكفاية أرفع يدي وأتحمل المسؤولية".

واستأنف: "النتيجة ليست قريبة من المستوى الذي يحتاجه هذا الدوري والطريقة التي يتنافس بها هذا الدوري، إنها ليست جيدة بدرجة كافية، أشعر بالحرج لكوني جزءًا من هذا".

وعن إصابة مارتن أوديجارد وعودته المتوقعة، قال أرتيتا: "لا نعرف، هذا ليس موضوعًا في الوقت الحالي".