أكد السويسري مارسيل كولرالمدير الفني للنادي الأهلي، أن الفريق كان ينقصه اللعب إلى الأمام بشكل أسرع، خلال مباراة المقاولون العرب التي أقيمت اليوم السبت.

الأهلي واجه المقاولون العرب، في إطار منافسات الجولة الـ6 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، وفاز بهدفين لهدف.

وقال كولر خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كان ينقصنا اللعب بشكل أسرع للأمام، المنافس بما إنه كان متأخرًا بدأ يُغامر ويلعب للأمام".

وأضاف: "ارتكبنا أخطاءً غير مقبولة كلفتنا ركلة جزاء، وكان هناك عدم تركيز واضح جدًا، وحديث كثير مع الحكم".

وواصل: "كان من الممكن أن يعود فريق المقاولون في النتيجة في آخر المباراة، ولو كان هذا حدث لا أدري ماذا سيكون رد فعلي تجاه اللاعبين".

وتابع: "لا أرى أننا نعاني من مشكلة في الأحمال، والدليل أن اللاعب الذي يُشارك في آخر ربع ساعة يكون غير مركز، هذا ليس بسبب الأحمال".

طالع | رابطة الأندية تعلن أفضل لاعب في مباراة الأهلي والمقاولون العرب

وأكمل: "كنا متقدمين بهدفين، المنافس بدأ يُهاجم وتسببنا في ركلة جزاء من خطأ ساذج وعدم تركيز واستهتار، كم فرصة خلقها المقاولون اليوم ومنافس المباراة الماضية أيضًا، كم فرصة خُلقت علينا؟".

وأردف: "غير مُقتنع بأن الأحمال هي السبب، اللاعبون يركضون في الملعب لآخر دقيقة، اللاعبون الذين يغيبون عن المشاركة بشكل أساسي ويلعبون مرة واحدة يفتقدون رتم المباريات".

وتطرق للحديث عن المهاجم الفرنسي موديست، قائلًا: "لم يشارك مع الأهلي باستمرار، وحينما بدأ في المشاركة، تعرض للإصابة بكورونا وهو يحتاج أن يدخل في رتم المباريات، شارك اليوم في 90 دقيقة من أجل عودته لمستواه".

واستمر: "لا أعرف إذا كان موديست سيستطيع لعب المباراة المقبلة أم لا، سنرى وضعه من أجل حسم موقفه، جلست معه من أجل تحفيزه عقب تعرضه لحملة انتقادات من السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة".

وبسؤاله عن الغيابات اليوم، مثل محمد الشناوي ومعلول والشحات، أوضح: "بسبب أنهم يحتاجون إلى راحة، هم خاضوا مباريات قوية خلال الفترة الأخيرة، وخاصة ببطولة دوري السوبر الإفريقي، كان هناك ضغط قوي".

وعن الفارق بين انطلاقة الأهلي الموسم الماضي والحالي، قال: "الموسم الماضي خضنا مباريات كثيرة في الدوري وهو ما جعلنا نظهر بشكل أفضل، أما الموسم الحالي بدأنا بمباريات قوية مثل كأس السوبر الإفريقي ودوري السوبر الإفريقي، وهذا يتطلب رتم عالي مع فرق بدأت موسمها مبكرًا".