تهرب ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين وفريق إنتر ميامي، من الإدلاء بتصريحات واضحة وقاطعة عن موقفه من خوض نهائيات كأس العالم، النسخة المقبلة.

وتستضيف 3 دول نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم، 2026، وهي، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

ونجح ميسي في تحقيق لقبه المونديالي الأول بعدما قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بـ كأس العالم قطر 2022، قبل ما يقرب من عام.

وسُئل ميسي عن موقفه من خوض مونديال 2026، حيث رد في تصريحات نشرتها شبكة "infobae" الإسبانية: "من الواضح أننا نريد دائمًا لعب هذا النوع من المباريات، وخاصة بعد أن أصبحنا أبطال العالم".

وأضاف: "ولكن مهلًا، هناك متسع من الوقت حتى ذلك الحين، على الرغم من أن الأمر يمر بسرعة، إلا أنه ما زال أمامنا بضع سنوات قبل كأس العالم ولا أريد أن أتطلع إلى هذا الحد".

اقرأ أيضًاميسي يتحدث عن جملته الشهيرة لـ فيجورست وتصدي مارتينيز.. ومفاجأة السعودية بـ كأس العالم

وواصل: "لا يتعلق الأمر بالتواجد هناك لمجرد التواجد، بل يتعلق بالشعور بالرضا والقدرة على المساهمة بأشياء مع المجموعة، يبدو الأمر صعبًا بالنسبة لي عند معرفة كم سيكون عمري حينها (39 عامًا)، لكننا سنرى كيف أشعر من الناحية الجسدية".

وعما سيفعله عند اعتزاله، قال: "بمجرد أن تنتهي مسيرتي الكروية، سنعود إلى برشلونة، إنه منزلنا، حيث لدينا عاداتنا، وأصدقاؤنا، سواء أكان ذلك بالنسبة لي وزوجتي أو أطفالي، لكن ليس لدي أي فكرة في الوقت الحالي عما سأفعله بعد اعتزالي، لم أفكر في الأمر بعد ولا أريد ذلك".

واختتم: "أريد أن أستمتع بسنواتي الأخيرة كلاعب كرة قدم، وأن أفعل ما أحببته دائمًا منذ أن كنت صغيرًا، وعندما أعلق الحذاء، سأجد طريقي الجديد بلا شك، مدرب؟ لا أعتقد ذلك، لكن الأمر بالتأكيد له علاقة بكرة القدم لأنها حياتي كلها".