أكد ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب فريق تشيلسي، أنه لم يكن ليوافق أبدًا على تدريب آرسنال، وذلك قبل أربع سنوات من الآن.

ويلتقي تشيلسي مع توتنهام في ختام لقاءات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي، يوم الإثنين المقبل.

وسبق أن ارتبط بوتشيتينو بإمكانية تدريب آرسنال، قبل أربع سنوات، من أجل خلافة أوناي إيمري في ذلك الوقت.

وأمضى الأرجنتيني خمس سنوات في تدريب توتنهام، وقادهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه أقيل في عام 2019 قبل أن يتولى تدريب تشيلسي هذا الصيف.

وسُئل بوتشيتينو عما يعنيه إمكانية الفوز ضد فريقه السابق، حيث رد في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "انظر، إذا كنت تتذكر، قلت دائمًا إن النادي الذي لن أدربه أبدًا هو آرسنال".

وأضاف: "كما تعلمون، لأنني اعتبرتهم أسوأ عدو لـ توتنهام، من الغريب أن أعود لأن الشعور هكذا دائمًا، سيكون يومًا سعيدًا بالنسبة لي، لكن هذه هي الحياة وعلينا المضي قدمًا، نحن محترفون ولكن في نفس الوقت نحن بشر".

وواصل: "نحن تحدث عن 4 أشهر عملنا فيها سويًا في تشيلسي حتى الآن، وصنعنا بعض الروابط، وربما نقضي خمس أو ست سنوات معًا، إذا تمت إقالتي فلماذا ننسى علاقتنا؟".

اقرأ أيضًا | قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية.. ليفربول يصطدم بـ وست هام ومواجهة صعبة لـ تشيلسي

واستطرد: "كان هناك صعود وهبوط في توتنهام، هذه هي الطريقة التي نبني بها تاريخنا".

وردًا على سؤال عما إذا كان يتوقع ترحيبًا حارًا من جماهير توتنهام في زيارته الأولى للنادي، قال بوتشيتينو: "لن أقول أي شيء في الوقت الحالي لأنه حتى يوم الإثنين لا يمكننا التخمين".

وأكد: "الأهم هو أن يعرف الناس أننا لا نستطيع أن ننسى ما عشناه معًا، لن يغير ذلك مشاعري تجاه النادي الذي قضينا فيه رحلة لا تصدق".

وعما إذا كان بإمكانه العودة كمدرب لتوتنهام، قال بوتشيتينو: "لا، وبعد أن أنهيت علاقتي مع باريس سان جيرمان، أردت أن نكون بعيدًا عن كرة القدم لمدة عام واحد ثم وصل العرض من تشيلسي".

وتابع: "إنه أمر مميز أن أعود بعد أربع سنوات إلى مكان لدينا ذكريات مذهلة، إنها فرصة جيدة للعودة ورؤية الأشخاص الذين ما زالوا يعملون هناك، لحظة مثيرة".