تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل المباراة أمام ريال سوسيداد، المقرر خوضها غدًا السبت بالدوري الإسباني.

وتطرق تشافي للحديث عن هزيمة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، وحديث لاعبه إيلكاي جوندوجان، وعلّق على جاهزية المصابين. 

وقال: "أمامنا اختبار عالي المستوى، إنهم منافسون على مستوى الأبطال، يلعبون بشكل جيد للغاية، في الدفاع والهجوم، إيمانول هو أحد أفضل المدربين".

وأضاف تشافي: "بعد هزيمتنا أمام ريال مدريد، اتخذ الفريق خطوة إلى الأمام في تدريباتنا، علينا أن نرد".

وأكمل بشأن هزيمة الكلاسيكو: "نشعر بالغضب، لعبنا بشكل جيد وخسرنا مباراة كنا نسيطر عليها، لم نتقن التفاصيل، ولهذا السبب خسرنا، غدًا هناك اختبار آخر، الحمد لله لم تكن مباراة في دوري أبطال أوروبا، هناك وقت لتصحيح الخطأ".

وعن تصريح جوندوجان وانتقاده للاعبي برشلونة بعد هزيمة الكلاسيكو، أكد تشافي: "لقد عبر عن الشعور الذي لدينا جميعًا بداخلنا، هذه هي طريقته لا يوجد أي جدل، لم نشهد جدلًا بسبب كلماته، نحن نتفق معه، لقد خسرنا بسبب أخطائنا، لا يوجد أي جدل في غرفة خلع الملابس".

وبشأن عودة بيدري لقائمة الفريق، أفاد: "وجوده في الفريق هو خبر جيد للغاية، أراه مستعدًا، عودته هي أخبار رائعة، الهدف هو أن يكون الجميع في صحة جيدة، نحن نعمل بشكل جيد للغاية على الوقاية من الإصابات، أتمنى أن يستمر هو والجميع".

طالع قائمة برشلونة لمباراة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني

وعن فرينكي دي يونج واستمرارية غيابه، أردف: "سيعود اعتمادًا على مشاعره، بيدري لديه مشاعر جيدة جدًا وفرينكي لم يشعر بذلك بعد، لقد حاول وموقفه جيد جدًا، لكنه لا يزال يعاني من الألم".

واستطرد: "في المواقف الجيدة والسيئة، يجب على المحاربين القدامى إظهار وجوههم، لكنني لم أضطر أبدًا لأقول أي شيء للاعبين حول السلوك، ولكن هذا هو برشلونة وهناك أقصى قدر من الضغط والطلب، يعرف القادة ما الذي يحدث، الفريق جائع".

وواصل: "أنا لست غاضبًا، أنا سعيد، نحن على الطريق الصحيح، هناك مطبات في الموسم، وأنت عليك إدارة الأمر كمدرب، لا أرى مشكلة. إنها تحديات مهمة، أرى بالنسبة للفريق القادر على إدارة الموقف، الفارق أربع نقاط فقط (مع المتصدر ريال مدريد) أنا لست منزعجًا، هناك انتقادات، لكن هذا هو برشلونة".

وعن مستقبله، أشار مدرب برشلونة: "إنها حياة المدرب، اليوم أنت هناك وغدا لن تكون كذلك، أول ما تخبرك به دورة التدريب هل أنت مستعد للطرد؟".

وعن كوبو لاعب ريال سوسيداد، سُئل تشافي عن سبب رحيله عن برشلونة ورد: "لم أكن في النادي في ذلك الوقت ولا أعرف الوضع بالضبط، كوبو لاعب مستواه عالي جدًا، لا أعرف ما حدث في ذلك الوقت".

وأتم بشأن المصابين: "رافينها وروبرت ليفاندوفسكي لديهما شعور جيد، لقد تم نسيان الإصابات، الجميع تقريبًا جاهز، باستثناء سيرجي روبرتو وفرينكي دي يونج".