تحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول في مؤتمر صحفي عن وضع لاعبه لويس دياز وحالته وكيفية تعامله مع أنباء اختطاف والديه من قبل جماعة مسلحة، وآخر التطورات بشأن الأمر.

ويلتقي ليفربول مع لوتون تاون يوم الأحد القادم، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتم اختطاف والدا لويس دياز قبل أيام، ومن ثم تم إطلاق سراح والدته، وأفادت الشرطة الكولومبية في بيان رسمي أمس الخميس أن جيش التحرير الوطني وهي جماعة مصنفة كجماعة إرهابية، هي المسؤولة عن عملية الاختطاف.

وتعهد جيش التحرير الوطني لاحقًا بأنه سيتم الإفراج عن والد لويس دياز، موضحين أنهم لم يكونوا على علم بأن أعضاء المنظمة اختطفوا والدي دياز.

وافتتح كلوب الحديث عن لاعبه لويس دياز وحالته قائلاً: "عندما يكون مع الأولاد يكون بخير، لكن يمكنك أن ترى أنه لم ينام كثيرًا، علينا أن نرى كيف هو".

وأضاف: "الأخبار الواردة من كولومبيا تمنحنا القليل من الأمل، وكل ما يمنحنا القليل من الأمل هو أمر جيد".

وأشار كلوب: "لذلك نحن ننتظر الأخبار الجيدة حقًا ولكن هذا كل ما في الأمر، الأمر كله يتعلق به، هل قادر على أن يكون متاحًا أم لا، لكنني لن أجبره على أي شيء".

اقرأ أيضًا | كلوب يوضح محادثاته مع محمد صلاح حول الرحيل عن ليفربول ويحسم الجدل بشأن مستقبله

وانتقل للحديث عن مواجهة لوتون تاون على أرضه، وأردف: "ملعب لم أذهب إليه من قبل، إنها مباراة كرة قدم، وهذا كل ما أحتاجه، ملعب ومنافس، أنا أتطلع إليها حقًا، إنها قصة مثيرة ورائعة، لم يتوقع أحد أن يتم ترقيتهم العام الماضي".

وتابع: "سيريدون الحصول على كل شيء في هذا الموسم، وهذا يعني التقدم بنقطة تلو الأخرى ومحاولة البقاء في الدوري".

وأكد كلوب: "من المهم أن تعرف قبل المباراة عن الخصم، لكن ذلك يتوقف عند لحظة معينة، وبعد ذلك عليك أن تلعب مباراة كرة قدم".

وعن حفاظ ليفربول على الزخم ومواصلة النتائج الإيجابية، أستطرد: "لقد أمضينا عامًا فظيعًا معًا وقمت بطرح أسئلة فظيعة ولكني الآن أدرك أن الأسئلة أكثر إيجابية لأنك أكثر إيجابية تجاه الفريق، وأنا أكثر إيجابية تجاه الفريق".

واسترسل: "لكن الوقت مبكر جدًا! لا يزال هناك الكثير من الفرق الجيدة الأخرى، نريد استخدام الإمكانات الكاملة لهذه المجموعة، وإخراج كل شيء منها وبعد ذلك سنرى".

وأصر كلوب: "علينا أن نتجاوز هذا دون الكثير من الإصابات، وإلا فلن يكون هناك أفضل، ومن ثم يتعين على اللاعبين القتال من خلال ذلك".

وعن لاعبه كودي جاكبو، واصل كلوب: "إذا كان لدينا جميع اللاعبين متاحين، لم تكن الخطة أبدًا أن يلعب في خط الوسط لكننا نعلم أنه يمكنه اللعب في هذا المركز".

وشدد: "إنه لاعب ذكي للغاية، لذلك نحن نعلم أنه قادر على التكيف مع ذلك، ثم الإصابة، لم يكن محظوظًا حقًا، والآن عاد وهو مهاجم متعدد الاستخدامات، إنه لاعب من الطراز الأول ويتمتع بشخصية جيدة، لذا فهو مفيد حقًا".

كلوب تحدث أيضًا عن المصابين ستيفان بايتيتش وتياجو ألكانتارا وأوضح: "بايتيتش موهبته وجودته لا تصدق، يا له من لاعب، لكنه ليس جاهزًا بعد".

وأشار: "علينا أن ننتظر حتى يصبح كل شيء على ما يرام، وبعد ذلك يكون لدى ليفربول لاعب رائع لاستخدامه، ولكن ليس هناك وقت على الإطلاق يمكننا استغلاله ولن نفعل ذلك".

وأوضح حالة تياجو ألكانتارا: "مع تياجو، الأمر مختلف قليلاً، إنه شيء مستمر ونتوقع عودته في بداية العام الجديد ربما يكون أمرًا واقعيًا يمكننا تجربته ولا أستطيع الانتظار حتى يعود لأكون صادقًا".

وعن تعلم داروين نونيز للغة الإنجليزية، أفاد: "أنا مدرب يمكنه مساعدة اللاعب، لكنني لم أتمكن من القيام بذلك لأنني لا أستطيع التحدث بالإسبانية وهو لا يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية".

وأتم: "الآن أصبحت لغته الإنجليزية أفضل بكثير، وهذا مفيد حقًا، يحتاج المهاجمون إلى معرفة متى يمتلك لاعبو خط الوسط الكرة، وهذه هي الأشياء التي تتحدث عنها مع اللاعبين".