يضع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بديلين محتملين للمدير الفني الهولندي إريك تين هاج، وفقًا لتقارير صحفية.

ويحقق نادي مانشستر يونايتد نتائج سيئة منذ بداية الموسم الجديد، حيث خسر النادي نصف مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن وودع كأس كاراباو يوم الأربعاء على يد نيوكاسل بهزيمة بثلاثية نظيفة.

وفقًا لصحيفة "تايمز" البريطانية، يضع مانشستر يونايتد كلاً من روبن أموريم وزين الدين زيدان كبديلين محتملين لإريك تين هاج.

ويشير التقرير إلى أن هزيمة مانشستر يونايتد في الديربي أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، ومن ثم توديع كأس كاراباو، تركت المدرب الهولندي معرضًا لخطر الإقالة.

وينظر مسؤولو مانشستر يونايتد إلى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الأسبق، كبديل لتين هاج.

بالإضافة إلى زيدان، يضع النادي في حسبانه، إمكانية التفاوض مع مدرب سبورتنج لشبونة روبن أموريم.

اقرأ أيضًا | تين هاج يوجه رسالة إلى جماهير مانشستر يونايتد بعد توديع كأس الرابطة

وأنهى زيدان فترة تدريبه الثانية مع ريال مدريد في عام 2021، بعد فوزه بثلاثة انتصارات مذهلة في دوري أبطال أوروبا خلال الفترتين، ومنذ ذلك الحين هو وكيل مجاني.

وأموريم يعتبر مدربًا صاعدًا حيث قاد سبورتنج إلى لقب الدوري الأول منذ 19 عامًا في أول موسم كامل له منذ عامين.

على الرغم من ذلك، تحرك مانشستر يونايتد لإيجاد بديل لتين هاج، لن يكون سهلاً في الوقت الحالي، في ظل التفاوض على ملكية النادي. 

ولا يزال السير جيم راتكليف ينتظر إكمال عملية شراء حصة من مانشستر يونايتد بنسبة 25%، وهو ما قد يمنحه صلاحيات لإدارة الأمور الرياضية، والتأثير على منصب الرئيس التنفيذي ريتشارد أرنولد، وستكون هناك حاجة إليه إذا قرر النادي البحث عن مدير فني جديد في هذا الوقت.