تحدث الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول عن التأهل لربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الفوز أمام بورنموث.

وتأهل ليفربول للدور ربع النهائي لكأس كاراباو حيث حقق الفوز بهدفين مقابل هدف. 

وقال كلوب في تصريحات نشرها موقع ليفربول الرسمي: "إنها مباراة قمة في الكأس، الأمر كله يتعلق بالفوز، الأمر كله يتعلق بالتأهل، كانت هناك أشياء جيدة اليوم، وليس من الضروري أن أتحدث عن الظروف لأنكم رأيتموها بأنفسكم".

وأضاف: "لقد كان الأمر صعبًا حقًا لكلا الفريقين، لكن الطقس كان قاسيًا، الياح غيرت مجرى المباراة، في الشوط الأول كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، لكننا لم نفعل، من الواضح أننا أدركنا في الشوط الثاني أنه كان من الجيد تسجيل المزيد من الأهداف".

وواصل كلوب: "لقد سجلنا هدفنا الثاني، وهو هدف رائع ثم قاتلنا بقوة للغاية، وكان لدينا لحظات جيدة ولكن الأمر كله يتعلق بالسلوك في هذه اللحظات، أراد كلا الفريقين ذلك".

اقرأ أيضًا | قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية.. ليفربول يصطدم بـ وست هام ومواجهة صعبة لـ تشيلسي

وأشار: "ويمكن للجميع أن يتوقعوا ذلك من الفريق المضيف، لكنني رأيت فريقي أيضًا، إلى أي مدى أردنا ذلك حقًا وأنا سعيد بذلك، لقد كانت مباراة في الكأس في ظروف غريبة".

وأستطرد كلوب: "الهدف الذي استقبلناه كان من ركلة ثابتة ولا أعرف لماذا كان جاستن كلويفرت غير مراقب".

وأكد: "مثل هذه المباريات صعبة للغاية لكلا الفريقين ومن المهم أن تفوز، هناك الملايين من الطرق للفوز بمباراة كرة قدم وقد وجدنا واحدة منها، الأمر لا يتعلق دائمًا بالتعلم، في بعض الأحيان عليك فقط أن تجتاز الأمر وقد فعلنا ذلك".

وأكمل: "لقد كان أداء بورنموث جيدًا حقًا، وكان لديهم لحظاتهم الخاصة، في الحياة، في كرة القدم، تحتاج إلى الحظ من وقت لآخر، والليلة، بالتأكيد، في لحظة أو اثنتين كان بإمكان بورنموث إنهاء المواقف بشكل أفضل قليلاً".

وعن هدف نونيز، شدد كلوب: "هدف لا يصدق، لقد أتيحت لنا فرص أكبر بكثير في المباراة بأكملها - مثل خمس أو ست أو سبع فرص - لكن هذا كان الهدف الذي كنا بحاجة إليه، هو فعل ذلك، كان الجميع يعملون بجد للغاية وهذا ما تريده".

وعما إذا كان نونيز استغل اتجاه الريح للمساعدة في تسجيل الهدف، أتم كلوب: "إذا كنت تستطيع أن تفعل ذلك، فهذا جيد حقا، ألقِ نظرة لتعرف وسيكون ذلك رائعًا، كان عليك أن تسأله، لم أفعل، لقد استمتعت فقط بالهدف".