أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن المرشحين للفوز بجوائز "كاف" لعام 2023 المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة بالمغرب.

وكان كاف قد كشف قبل ساعات عن إقامة حفل جوائز الأفضل المعتاد إقامتها كل عام، في الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل.

وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عن قائمة المرشحين لجوائز أفضل مدرب في قارة إفريقيا لعام 2023.

المدربين المرشحين لجائزة الأفضل في إفريقيا 2023

وتواجد المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، على رأس المرشحين للظفر بالجائزة، منافسًا وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب.

وضمت قائمة المرشحين إلى جوارهما كلًا من عبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة السابق، خوان ميشا بينج مدرب غينيا الاستوائية، توم ستانتيفت مدرب جامبيا، باكيرو كاندي مدرب غينيا بيساو، أمير عبدو موريتانيا، بابا ساوا مدرب السنغال للمحليين، أليو سيسيه مدرب السنغال، شينهو كوندي مدرب موزمبيق.

وكان مارسيل كولر قد نجح في قيادة الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023، كما يستعد لخوض غمار منافسات كأس العالم للأندية للمرة الثانية تواليًا.

الجدير بالذكر، أن ترشيحات أفضل نادي في عام 2023 شهدت وجود الأهلي، إلى جوار اتحاد العاصمة الحاصل على بطولتي الكونفدرالية والسوبر الإفريقي.

طالع.. جوائز كاف 2023 | منافسة بين بونو وأونانا على لقب أفضل حارس وموقف الشناوي

ومن المنتظر أن يقام حفل تسليم جوائز الأفضل في الموعد السالف ذكره بمراكش- المغرب، على أن تمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.

 كما سيتم أيضًا خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في الأندية الإفريقية، وأفضل لاعب شاب وأفضل لاعبة وأفضل نادٍ وأفضل منتخب، وسيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب وأفضل هدف وأفضل لاعبة في أندية إفريقيا.