حذر رئيس رابطة اللاعبين المحترفين من أن لاعبي كرة القدم قد ينسحبون من نهائيات كأس العالم نسخة 2034، في السعودية.

كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، قد أعلن منذ قليل أن السعودية ستتولى مسؤولية استضافة مونديال 2034 (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ويعتقد ماهيتا مولانجو، الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبين المحترفين، أنه بالنظر إلى التقويم المتنامي "جدول المباريات" باستمرار، قد يؤدي ذلك إلى توقف بعض اللاعبين في العالم عن اللعب لمنتخبات بلدانهم.

ونظرًا لدرجات الحرارة المرتفعة في السعودية، فإن إقامة بطولة شتوية ومواسم محلية ممتدة أمر شبه مؤكد، ويعتقد مولانجو أن بعض اللاعبين قد يعتذروا عن عدم المشاركة.

وقال مولانجو في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "نريد جميعًا أن تُظهر بطولاتنا الكبرى أفضل لاعبينا، هذا يعني أننا بحاجة إلى البدء في الاستماع عندما يبدأ اللاعبون في اختيار عدم المشاركة في البطولات الدولية بسبب ضغوط عبء العمل الذي يواجهونه، نعتقد أن هذا خطر حقيقي".

وأضاف: "من المهم أن ننتظر رؤية التفاصيل، لكن علينا أن نصل إلى وضع يكون فيه تنسيق أكبر بكثير حول تنظيم جدول المباريات الدولية".

وواصل: "لا يمكننا الاستمرار في التعامل مع البطولات والمسابقات بمعزل عن غيرها، هناك دائمًا تأثير غير مباشر".

وأردف: "كأس العالم للرجال في قطر أقيمت في الشتاء، لكن كان من المفهوم أن هذا ظرف استثنائي، إذا لم يكن الأمر كذلك الآن، فنحن بحاجة إلى فهم مناسب لما يعنيه ذلك بالنسبة لجدولة التقويم الأوسع، والأهم من ذلك، التأثير على اللاعبين من حيث الإصابات واللياقة البدنية".

وأكد: "لسنا بعيدين بما فيه الكفاية عن قطر حتى الآن لتقييم ذلك، لكننا نعلم أن هناك قلقًا بين اللاعبين من أنهم ببساطة لن يحصلوا على فترة راحة أبدًا، ومن الواضح أن إطالة المواسم لاستيعاب جدول البطولة لن يساعد".