يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تحت القيادة الفنية للمدرب السويسري مارسيل كولر، مباراة هامة ومصيرية أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي مساء غد الأربعاء.

المباراة المقرر إقامتها في تمام الثامنة مساءً على ملعب استاد القاهرة الدولي، في خضم منافسات جولة الإياب لبطولة دوري السوبر الإفريقي.

وينظم الاتحاد الافريقي لكرة القدم بطولة دوري السوبر الإفريقي، في نسختها الأولى بحضور 8 فرق، وصفهم  "كاف" بأنهم الأفضل في القارة السمراء.

كولر: الأهلي سيتسلح بـ"النسر" لاصطياد فريسته غدًا.. ويرد على تصريحات موكوينا

وشارك في البطولة كل من، الأهلي وسيمبا التنزاني وبترو أتليتكو الأنجولي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي، وإنيمبا النيجيري والوداد البيضاوي المغربي.

وأقيمت البطولة بنظام خروج المغلوب بدايًة من دور الثمانية، إذ اصطدم الأهلي بفريق سيمبا كما عبر صن داونز عبر بوابة بترو أتليتكو.

وتعادل الأهلي أمام سيمبا خارج الديار على الملعب الوطني بمدينة دار السلام- تنزانيا، بهدفين لكل فريق، قبل أن يتعادل بهدف لهدف في الإياب بملعب استاد القاهرة.

الأهلي وصن داونز

أما صن داونز فقد فاز على أتليتكو الأنجولي في أنجولا بهدفين دون رد، ثم خاض مباراة الإياب بأريحية ليتعادل سلبيًا بدون أهداف على ملعبه ووسط جماهيره.

ويخوض الأهلي مباراته طامحًا في اقتناص بطاقة الصعود بعد أن خسر مواجهة الذهاب في بيرتوريا- جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

وكان استاد القاهرة الدولي قد أعلن عن فتح أبوابه أمام 50 ألف مشجع في مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي.

ومن المقرر أن يصطدم الفائز من مواجهة الأهلي وصن داونز، بالمتأهل من موقعة الوداد والترجي، التي انتهت مباراتها الأولى بفوز الفريق المغربي بهدف دون رد.

الشناوي: لا وقت للحديث في الأهلي قبل مواجهة صن داونز.. ومعتادون على الضغط

وتشير نتائج تاريخ المواجهات بين فريقي الأهلي وصن داونز إلى التعادل في عدد مرات الفوز والهزيمة والتعادل.

والتقى الأهلي وصن داونز في 15 مواجهة، فاز الأحمر بـ5 مباريات وخسر مثلهم، كما تعادل الفريقان في خمس لقاءات أخرى.