كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تفاصيل العقد الجديد للاعب الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد الإسباني.

اللاعب البرازيلي الذي انضم في صيف 2018، مدد عقده مع ريال مدريد اليوم الثلاثاء، حتى صيف 2027، بعدما أصبح أحد الركائز الأساسية للفريق خلال السنوات القليلة الماضية.

طالع أيضًا.. فالنسيا يهاجم حفل الكرة الذهبية بسبب فينيسيوس

إذاعة "ريليفو" الإسبانية، أكدت أن الاتفاق حول العقد الجديد قد تم منذ العام الماضي، ولكن اختار ريال مدريد الوقت المناسب للإعلان عن التمديد حتى 2027، مع زيادة ملحوظة في الراتب.

العقد الجديد يجعل فينيسيوس جونيور أعلى لاعب أجرًا في ريال مدريد، ويحصنه من أعين الأندية الأوروبية الأخرى مع مبلغ المليار يورو شرط جزائي، ليصبح رحيل اللاعب عن النادي الملكي مستحيلًا.

ويرى ريال مدريد بأن فينيسيوس جونيور هو الوجه الأبرز في النادي حاليًا، وتواجده ضمن النجوم في باريس أمس بين الفائزين بالجوائز، دليلًا على ذلك.

ومع أهميته في المنتخب البرازيلي في ظل إصابة نيمار دا سيلفا، وبزوغ نجمه مع تقدمه في العمر ومرحلة النضج، وما يمر به في الملاعب من عنصرية ويعرف كيف يواجهها، جميعها أمور تجعل النادي الملكي يثق في فيني.

وبالأرقام، فقد أفادت صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، أن فينيسيوس ارتفعت قيمة الشرط الجزائي من 350 مليون يورو إلى مليار يورو.

كما زاد راتب فينيسيوس من 4 ملايين يورو، إلى 10 ملايين بالإضافة إلى المكافآت أيضًا، وهو ارتفاع كبير في راتب صاحب الـ23 عامًا.

في مواسمه الستة التي دافع فيها عن قميص الفريق الأول، لعب فينيسيوس جونيور 235 مباراة، سجل فيها 63 هدفًا وفاز بـ 9 ألقاب: 1 دوري أبطال أوروبا، 2 كأس العالم للأندية، 1 كأس السوبر الأوروبي، 2 دوري أسباني، بطولة كأس ملك إسبانيا، وبطولتين لكأس السوبر الإسباني.

اللاعب البرازيلي يعد أحد أهم اللاعبين خلال السنوات الأخيرة في ريال مدريد، حيث قاد الفريق للفوز بدوري الأبطال أمام ليفربول في باريس 2022، عندما سجل هدف الفوز، وحصل على أفضل لاعب شاب في البطولة لذلك الموسم.