انتقد لاعب كرة القدم السويدي المعتزل، فريدريك ليونبيرج نجم آرسنال السابق، لاعب وسط مانشستر سيتي الحالي، الدولي الإسباني رودري بعد ديربي مانشستر.

دائمًا ما يستمر الديربي في ترك عواقب وردود أفعال رغم إطلاق صافرة النهاية، والتي أعلنت فوز مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة مساء الأحد الماضي.

طالع أيضًا.. روي كين ينتقد جوارديولا وهالاند بعد ديربي مانشستر: قاما بمسرحية رخيصة في الملعب

ليونبيرج الذي لعب مع آرسنال منذ 1998 حتى 2007، انتقد اللاعب الإسباني رودري، بعدما حصل على ركلة جزاء من روسموس هويلند، سجلها إيرلينج هالاند وافتتح بها الثلاثية.

وقال ليونبيرج في تصريحات لشبكة " Viaplay" البريطانية: "أنا لا أحب هذا الرجل. لقد ظهر وهو يرمي نفسه، لاعب وزنه بين 90 لـ 95 كيلوجرامًا، كيف يسقط بهذه الطريقة من لمسة لا ترتقي لركلة جزاء".

وأضاف: "ركلة الجزاء صنعت الفارق، لكنها لم تكن صحيحة، وكان ادعاء رودري السقوط سببًا في احتسابها، أنا مستاء للغاية مما حدث، رغم أنني لا أشجع مانشستر يونايتد".

وشدد: "سيكون هذا هو الحال في الكرة الإسبانية، يمكنه أن يفعل ذلك هناك، لكن في الدوري الإنجليزي، لا أريد أن أرى أي لاعب إسباني أو أمثال رودري".

رودري انضم إلى مانشستر سيتي في 2019، وكان صاحب هدف الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ضد إنتر ميلان في تركيا، والتي أكملت الثلاثية لفريق بيب جوارديولا.