أدلى النجم الأرجنتيني ولاعب إنتر ميامي ليونيل ميسي، بتصريحات جديدة منذ قليل بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، وتركزت على نادي برشلونة.

كانت مجلة "فرانس فوتبول" قد أعلنت جوائز عام 2023 في حفل بفرنسا، مساء يوم الإثنين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحصل ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لهذا العام، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد منافسة مع الثنائي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتركزت الأسئلة التي وُجهت إلى ميسي، بعد الحفل، على برشلونة وإمكانية عودته إلى النادي الكتالوني، خاصة بعدما وصفه بأفضل فريق في التاريخ.

وقال ميسي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أعتقد أنه مع كل ما قدمه لي النادي وما قدمته له، ليس من الجيد ألا يكون لدي وداع، ولهذا السبب آمل أن يحدث ذلك يومًا ما".

وأضاف: "برشلونة هو بيتي، وأنا أحب النادي وجمهوره، لا أعرف إذا كان ذلك الوداع سيحدث في كامب نو الجديد، أو في أي مكان آخر، لكني أحب جمهور برشلونة ويجب أن يحدث ذلك".

وعن إمكانية عودته إلى برشلونة كمدرب، أجاب: "هذا ليس خيارًا بالنسبة لي اليوم، ولكن العودة إلى برشلونة تمثل خيارًا، فهو المكان الذي أعيش فيه".

وأردف: "لقد ساعدني برشلونة دائمًا وأنا ساعدتهم، وأود أن نتعاون بطريقة ما، الآن لا أنظر إلى أبعد من ذلك، أنا لاعب كرة قدم وأريد مواصلة اللعب".

وأكد: "التواجد في أفضل فريق في العالم يمنحك الفرصة للفوز بكل شيء، والأكثر من ذلك إذا كنت في أفضل فريق في التاريخ مثلما حدث معي، إنه (برشلونة) أفضل فريق في العالم لأنه مختلف عن كل شيء، حقيقة أن وجودي هناك لسنوات عديدة هو ما سمح لي بالفوز بالعديد من الجوائز".

وأوضح: "أنا أتابع برشلونة وسأفعل ذلك دائمًا لأنه النادي الذي أحبه وسأحبه طوال حياتي، أعتقد أنهم قادرون على القتال من أجل دوري أبطال أوروبا، على الرغم مما حدث ضد ريال مدريد (الكلاسيكو يوم السبت الماضي)، إنه أحد المرشحين، لكن يجب عليه أن يتقدم شيئًا فشيء، ليتطور في المنافسة".

واستمر: "على الرغم من أن التجربة في باريس لم تكن كما توقعت، إلا أن لدي أصدقاء هناك وأصبح أطفالي مغرمين جدًا بالمدينة، إنه مكان رائع، كنت محظوظاً بما فيه الكفاية للاستمتاع به".

واختتم تصريحات قائلًا: "لا أعرف إذا كنت الأفضل في التاريخ أم لا، أنا لا أتساءل حتى، ولكن هذا فخر وشرف لي".