انتقد طارق يحيى مدرب ولاعب الزمالك السابق، المدير الفني الحالي للقلعة البيضاء الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، بسبب الاعتماد على طريقة لعب لا تناسب لاعبي الأبيض.

وقال يحيى خلال تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة ETC: "أوسوريو محير بدرجة كبيرة، ويتعمد إجراء تغييرات بصفة مستمرة، وأتعجب من التغييرات المتكررة في خط الدفاع تحديدًا خصوصا في اللقاء الأخير أمام إنبي".

وخسر الزمالك أمام إنبي، بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بالجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأضاف: "يجب أن يتعلم أوسوريو من أخطائه وأن يختار التشكيل الأنسب، التغييرات الكثيرة لا تحدث في أندية العالم كلها إلا في أضيق الحدود بسبب الايقافات والاصابات، ما يحدث في نادي الزمالك بالطبع أمر بعيد عن الاستقرار".

وتابع: "يجب أن يختار أوسوريو طريقة لعب تناسب لاعبي الزمالك، ولا يفرض المدرب طرق معينة وهناك لاعبين لا تستطيع تنفيذها".

وأكمل: "فترة 6 أشهر كافية لتقييم أي مدرب والتعرف على إمكانيات لاعبيه، وأوسوريو لديه إصرار على طريقة لعب معينة، والفريق لن يتحمل كل ذلك، خسر 7 نقاط منذ بداية الدوري، والمدرب لديه قناعات وأفكار معينة، متأكد أن الجهاز المعاون غير موافقين على آرائه، لكن الكولومبي هو من يدير الفريق".

واستطرد: "المجلس الجديد لديه خبرات كبيرة وسيكون لهم كلام مع المدير الفني، وسيتم مناقشته فيما يمر به الزمالك، خصوصا في وجود أحمد سليمان وحسين السيد".

طالع | على رأسها تعيين متحدث رسمي والمشرفين على كرة القدم.. أبرز قرارات مجلس الزمالك بعد اجتماع اليوم

وتابع: "قوام فريق الزمالك جيد وهناك محاولات للتقليل منه، وسوف يظهر كل اللاعبين بأفضل مستوى لهم حال مشاركتهم في مراكزهم، وتوظيف اللاعبين أمر هام جدًا، لا يوجد فريق يمر عليه عامين بدون تدعيمات قوية، لذلك لابد من حل أزمة القيد سريعًا، مع تجديد عقود بعض اللاعبين، خصوصاً أنهم عناصر جيدة مثل أحمد فتوح ويوسف أوباما ومحمد صبحي ومحمد عواد ومحمود علاء ومحمد عبدالغني".

واختتم: "الزمالك في حاجة للاعب ديفيندر قوي، ومهاجم سوبر من أجل قيادة الزمالك، ومع باقي اللاعبين سيكون هناك تشكيل جيد للفريق".