أصدر نادي ماينز الألماني بيانًا رسميًا، مساء اليوم الإثنين، بشان لاعب الفريق أنور الغازي بعد دعم الأخير للقضية الفلسطينية ضد العدوان الإسرائيلي.

كان أنور الغازي كتب منشورًا عبر حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي، أعلن من خلاله دعمه الكامل لـ فلسطين، في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد قطاع عزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

ورغم قيام صاحب الـ28 عامًا بحذف منشوره، إلا أن إدارة ماينز أوقفته في وقت سابق من هذا الشهر حتى إشعار آخر.

وقال ماينز في بيانه الجديد: "تلقى أنور الغازي إنذارًا رسميًا من النادي بسبب منشور نشره على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أسبوعين".

وأضاف: "في هذا المنشور، اتخذ الهولندي البالغ من العمر 28 عامًا موقفًا من الصراع في الشرق الأوسط بطريقة لم تكن مقبولة بالنسبة لنا، وقمنا على الفور بإيقاف اللاعب عن التدريب والمهام المتعلقة الأخرى".

وواصل: "ومنذ ذلك الحين نأى الغازي بنفسه عن منشوره على حسابه على إنستجرام، والذي حذفه بعد دقائق، وكان لديه محادثات متعددة معنا، وهو نادم على نشر المنشور، كما أنه نادم على تأثيره السلبي خاصة على النادي ككل".

اقرأ أيضًا.. كوندي يواصل دعمه لأهل غزة ضد العدوان الإسرائيلي: نحن نتذكر

وأكد: "وقد نأى الغازي بنفسه بوضوح عن الأعمال الإرهابية مثل تلك التي ارتكبتها حماس قبل أسبوعين، والتي أدت إلى تجدد تصعيد العنف في الشرق الأوسط، وأعرب عن تعازيه لضحايا الهجوم ولجميع ضحايا الصراع الدائر، وذكر أيضًا أنه لا يشكك في حق إسرائيل في الوجود".

واستمر: "وأوضح مجلس إدارة النادي لأنور الغازي أن العاملين بالنادي ملزمون بميثاق القيم، تتضمن مدونة القيم هذه مسؤولية خاصة تجاه دولة إسرائيل والشعب اليهودي، ليس فقط بسبب الأحداث الماضية في التاريخ الألماني، ولكن أيضًا النابعة من التاريخ المشترك مع أحد الأعضاء المؤسسين لـ ماينز، وعضو في الجالية اليهودية، يوجين سالومون".

واستطرد: "ونظرًا لالتزامه بالتمسك بقيم النادي والندم الذي أظهره الغازي، وتماشيًا مع ثقافة النادي في استخدام الأخطاء كفرصة للتعلم، فتح ماينز الباب أمامه لاستئناف مهامه".

واختتم: "على هذا النحو، سيعود أنور الغازي إلى التدريبات والأنشطة المتعلقة باللاعبين قريبًا".